حجز المنتخب الوطني المغربي بطاقة العبور إلى نهائي كأس أمم إفريقيا للمحليين، التي تقام حاليا بتنزانيا وأوغندا وكينيا، بعدما أطاح بنظيره السنغالي في مباراة نصف النهائي.
وانتهى الوقت الأصلي للمواجهة بالتعادل الإيجابي 1-1، حيث كان المنتخب السنغالي السبّاق للتسجيل في الدقيقة 16 عبر اللاعب سامب لايوس، قبل أن يتمكن المغربي صابر بوغرين من تعديل الكفة في الدقيقة 23 من الشوط الأول.
ورغم محاولات الفريقين خلال الشوطين الإضافيين، فإن النتيجة ظلت على حالها، ليحتكم إلى ضربات الترجيح، التي ابتسمت للعناصر الوطنية بنتيجة 5-3، لتؤهلهم إلى المباراة النهائية.
وبهذا الإنجاز، يواصل “أسود الأطلس” مسارهم المميز في البطولة، حيث سيضربون موعدا مع منتخب مدغشقر في النهائي، في سعيهم نحو التتويج باللقب القاري.