• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 07 مايو 2021 على الساعة 11:00

بعد اجتماعهم مع العثماني.. قادة أحزاب المعارضة يلتقون لفتيت

بعد اجتماعهم مع العثماني.. قادة أحزاب المعارضة يلتقون لفتيت

عقب اللقاء الذي عقدته، أول أمس الأربعاء (5 ماي)، مع رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، تعقد أحزاب المعارضة، اجتماعا آخر مع وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت.

وحسب مصدر موقع “كيفاش”، فسيعقد كل من الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، والأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، لقاء مع وزير الداخلية، زوال اليوم الجمعة (7 ماي).

وأوضح المصدر ذاته أن هذا اللقاء سيخصص “لمناقشة القضايا السياسية الراهنة وأجواء التحضير للانتخابات، وكذا تطور الوضعية الوبائية والإجراءات المرافقة، ودور الإعلام العمومي في مواكبة العملية الانتخابية”.

وكانت أحزاب المعارضة عقدت اجتماعا مع رئيس الحكومة، أول أمس الأربعاء، وذلك بطلب من الأحزاب الثلاثة.

وقال نبيل بنعبد الله إن اللقاء خصص لتناول مواضيع تهم الأوضاع العامة الناتجة عن جائحة (كوفيد 19) سواء تعلق الأمر بانعكاساتها الصحية أو آثارها الاقتصادية والاجتماعية، وما تضطلع به الحكومة وما تسعى للقيام به في هذا الصدد لمواجهة هذه الآثار.

وأشار الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن الاجتماع كان مناسبة قدمت خلالها هذه الأحزاب وجهة نظرها حول هذه الوضعية.

وتابع قائلا: ”بعد ذلك ناقشنا كل الجوانب المرتبطة بالتحضير للانتخابات، منها بعض الإجراءات التي تتطلب تدقيقا من قبيل طريقة التصويت ويوم الاقتراع وتواريخ الانتخابات “، مضيفا أنه تم التطرق أيضا إلى دور الإعلام العمومي في مواكبة هذه المرحلة.

واعتبر بنعبد الله أن ”الساحة أضحت فارغة من أي نقاش سياسي حول البرامج والتصورات والمقترحات التي تحملها مختلف الأحزاب السياسية“.

من جهته، أبرز عبد اللطيف وهبي، أنه تم خلال هذا اللقاء مناقشة عدة مواضيع أبرزها البرامج والتصورات والمقترحات التي طرحتها الأحزاب السياسية المختلفة.

وتابع أن الاجتماع تطرق أيضا لدور وسائل الإعلام العمومية في إغناء النقاش العام، بالإضافة إلى طريقة وتواريخ الاقتراع المقبل.

ولفت إلى أن قادة أحزاب المعارضة تناولوا مع رئيس الحكومة مسألة تأخر تمويل الأحزاب السياسية قبل أشهر فقط من الانتخابات المقبلة، مضيفا أنه جرى أيضا مناقشة التداعيات الاجتماعية والاقتصادية لـ” كوفيد 19″.