• بعد شجار عنيف في الشارع العام.. توقيف 12 شخصا بطنجة
  • كوكايين وقرقوبي وضرب وجرح وعربدة بالشارع.. أمن طنجة يوقف 12 جانحا
  • أخنوش من الجامعة الصيفية: المرتبة اللي كتستحقو فالحزب هي القيادة والصف الأول
  • كوكايين وحشيش وأسلحة بيضاء ولوحات مزورة.. تنسيق أمني يطيح بشحنة مخدرات ضخمة في القنيطرة
  • صحيفة إسبانية: أكاديمية محمد السادس رافعة لإشعاع كرة القدم المغربية
عاجل
الثلاثاء 24 يوليو 2018 على الساعة 00:45

بعد اتهامه بـ”الجاسوسية للمخابرات الإسرائلية”.. ناشط أمازيغي يلجأ إلى القضاء

بعد اتهامه بـ”الجاسوسية للمخابرات الإسرائلية”.. ناشط أمازيغي يلجأ إلى القضاء

قرر الناشط الأمازيغي عبد الله الفرياضي مقاضاة كل من أحمد ويحمان رئيس المرصد المغربي لمناهضة، وعزيز هناوي الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، متهما إياهما بـ”التخوين والتشهير”.
وأوضح الفرياضي، في بلاغ له، أن اتخاذه هذا القرار جاء بعد اتهامه بـ”الخيانة العظمى للمغرب، والجاسوسية للمخابرات الإسرائيلية، والضلوع في مخطط خطير لزعزعة استقرار المغرب وتقسيمه إلى دويلات”.
ويشير الفرياضي إلى تنظيم المشتكى بهما ما وصفه بـ”حملات تشهير ممنهجة ضدي منذ زيارتي لإسرائيل في نونبر 2016 إلى الآن. سواء عن طريق وسائل الإعلام الوطنية والدولية أو عن طريق الندوات والمهرجانات الخطابية”.