• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 31 يناير 2013 على الساعة 13:50

بعد أن قررت إغلاق “مكتوب”.. العرب غاضبون من شركة ياهو

بعد أن قررت إغلاق “مكتوب”.. العرب غاضبون من شركة ياهو

 

وكالات

في خطوة غير مسبوقة، قالت شركة ياهو إنها ستغلق مدونات ياهو “مكتوب” بشكل كامل وحددت موعد 31 مارس المقبل موعدا أخيرا، ما يعني حرمان مئات آلالاف المدونين من حقهم في النشر في مدوناتهم.
وعقب محمد كريزم، رئيس اتحاد المدونين العرب، مستنكرا هذا القرار ومبديا انزعاجه من أثاره الضارة بالمدونين العرب قائلا: “شركة ياهو اتخذت قرارا سلبيا ستنعكس أثاره تلقائيا على المدونين الذين أفنوا سنوات طويلة في نشر تدوينات أثرت الثقافة العربية بمفاهيم وسلوكيات أحدثت انقلابا في الفهم والوعي العربي وكانت المدونات العربية رافدا أساسيا في تعبئة الجماهير وشحذ هممها في الثورات وعنوانا واضحا لمسيرتها النضالية”.

وطالب كريزم بضرورة تراجع شركة ياهو عن هذه الخطوة الفجائية والضارة بحق المدونين، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه في حال لم تتراجع الشركة عن ذلك فإن المدونين العرب لن يكون أمامهم من خيار سوى مقاطعة كافة منتجات ياهو وعلى رأسها البريد الإلكتروني وفليكر والمجموعات البريدية.
وأهاب كريزم بالمدونين العرب باتخاذ إجراءات فورية وتنظيم الحملات للضغط على شركة ياهو وثنيها عن قرارها بإغلاق المدونات، مؤكدا أن اتحاد المدونين العرب سيتابع الموقف عن كثب وسيتخد كافة الخطوات العملية لإلغاء قرار غلق المدونات.