• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 06 نوفمبر 2023 على الساعة 20:30

بطولة العالم للشوفكان.. المنتخب الوطني للبولو في نهائي مونديال أذربيجان 2023

بطولة العالم للشوفكان.. المنتخب الوطني للبولو في نهائي مونديال أذربيجان 2023

تأهل المنتخب الوطني للبولو، اليوم الاثنين (6 نونبر)، إلى المباراة النهائية لبطولة العالم لرياضة الشوفكان، التي تحتضنها حاليا عاصمة أذربيجان باكو إلى غاية 8 نونبر الجاري.

وبلغ الفريق الوطني، الذي يتكون من اللاعبين سيدي محمد المحمدي ومولاي عبد السلام الحنفي وزهير لشكر وتيسير القادري، المباراة النهائية بعد تغلبه في لقائه الأول على منتخب كازاخستان بثلاثة أهداف لواحد، ثم تفوق في المباراة الثانية على منتخب بولونيا بأربعة أهداف للاشيء.

وسيواجه أسود البولو، بعد غد الأربعاء، في النهاية منتخب أذربيجان، الذي بلغ الدور ذاته إثر تفوقه في اليوم الأول على منتخب تركيا بسبعة أهداف لواحد، ثم على منتخب كازاخستان بسبعة أهداف دون رد.

وستجمع مباراة الترتيب لتحديد المركزين الثالث والرابع بين المنتخبين البولوني ونظيره من أوزبكستان.

وتعرف بطولة العالم لرياضة الشوفكان مشاركة ست منتخبات أذربيجان وكازاخستان وأوزبكستان وبولونيا وتركيا، بالإضافة إلى المنتخب المغربي.

ويذكر أن الشوفكان، لعبة قديمة لركوب الخيل، انبثقت عنها رياضة البولو الحديثة، وكلمة الشوفكان أصلها تركي وتعني “الضرب بالتلويح بالعصا”.

وتتمتع رياضة الشوفكان بشعبية كبيرة في أذربيجان وتجرى مبارياتها على ملعب مسطح وتجمع بين فريقين متنافسين من أربعة لاعبين على الخيول على غرار مباريات البولو.