• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
السبت 05 أغسطس 2023 على الساعة 18:19

بطولة إفريقيا للملاكمة.. المنتخب المغربي يحرز أربع ميداليات ذهبية وفضيتين

بطولة إفريقيا للملاكمة.. المنتخب المغربي يحرز أربع ميداليات ذهبية وفضيتين

أحرز المنتخب الوطني المغربي أربع ميداليات ذهبية واثنتين فضية في بطولة افريقيا للملاكمة المقامة بالعاصمة الكامرونية ياوندي من 25 يوليوز الى 6 غشت.

ومنحت البطلة وداد برطال الميدالية الذهبية الأولى للمغرب في وزن (54 كلغ) بتغلبها على الجزائرية فاطمة الزهراء عبد القادر ، قبل ان تنتزع بطلة العالم خديجة المرضي (81 كلغ) الميدالية الذهبية الثانية.

وفازت رباب شدار بالميدالية الفضية على غرار مواطنتها أميمة بلحبيب (66 كلغ).

وفي فئة الرجال حاز عماد عزوزي (54 كلغ) الميدالية الذهبية، ليلحق به محمد ربيع (75 كلغ)الذي تمكن دون مفاجأة تذكر من انتزاع المعدن النفيس.

ويتنافس في هذه البطولة 33 فريقيا، ويشارك المغرب ب18 ملاكما (عشرة رجال وثماني سيدات).

ويضم الوفد المغربي الذي يرأسه عضو المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للملاكمة، نبيل حليمي، على الخصوص المديرين التقنيين ، عثمان فاضيلي ، واسماعيل لعروسي، والمدربين هشام نافيل، وعبد الحق عشيق ويوسف سرور.

السمات ذات صلة