• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الخميس 02 مايو 2013 على الساعة 14:49

بشرى للناظوريين.. محكمتكم من الأحمر إلى الرمادي

بشرى للناظوريين.. محكمتكم من الأحمر إلى الرمادي

كيفاش

المحكمة الابتدائية في الناظور تنتقل من الأحمر إلى الرمادية. كيفاش؟
زفت وزارة العدل والحريات، أخيرا، خبر نجاح برنامجها الاستعجالي لإخراج المحكمة الابتدائية بالناظور من اللائحة الحمراء إلى اللائحة الرمادية، متجاوزة بذلك اللائحة السوداء، إذ انخفضت الملفات الرائجة في المحكمة من 55920 ملفا إلى 19638 ملفا، أي أنه تم حكم ما مجموعه 36282 ملفا، خلال مدة البرنامج (3 أشهر)، حيث انتقلت نسبة البت في القضايا المسجلة بالمقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية من22,49 في المائة إلى159,51 في المائة، بما يفوق نسبة البت في جميع محاكم المملكة، كما أن مدد تأخيرات الملفات الرائجة انخفضت في بعض المواد من سنة تقريبا إلى أسبوعين.