• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 20 مايو 2017 على الساعة 18:24

بسبب مقال حول رسالتهم إلى العثماني.. تنسيقية المغاربة المسحيين تطالب مصطفى العلوي بالاعتذار

بسبب مقال حول رسالتهم إلى العثماني.. تنسيقية المغاربة المسحيين تطالب مصطفى العلوي بالاعتذار

طالبت تنسيقية المغاربة المسيحيين، الموقع الإلكتروني للأسبوع الصحفي بالاعتذار، بسبب ما اعتبرته مقالا “تحريضيا ضد المسيحيين المغاربة”، نشره الموقع بتاريخ 6 ماي الجارب، والمتعلق بتقديمهم رسالة الى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.
وعبرت التنسيقة، في بيان لها، توصل به موقع “كيفاش، عن “شجبها لما كتبه الصحفي مصطفى العلوي ضد المسيحيين المغاربة بكون داعش تأسست لأمثال هؤلاء، ويجب أن يقتلوا ويدفنوا في جنبات المقابر المسيحية في المغرب، فهذا كلام خطير لا يليق بجريدة وطنية مستقلة”، حسب تعبير البيان.
وقالت تنسيقية المغاربة المسيحيين إن “هذا المقال التحريضي لا يليق بالمغرب الذي تناشد قواه الحية من أجل تكريس الفعل الديمقراطي، وترسيخ حقوق الإنسان، ومن ضمنها حرية المعتقد التي نسعى مع باقي الفرقاء وقوى المجتمع المغربي الحية من أجل ترسيخها دستوريا، فحرية المعتقد هي المدخل لتأسيس أرضية الاختلاف”.
واعتبرت التنسيقية أن “مقال جريدة الأسبوع الصحفي تحريضي، ينتقص من حقوقنا المشروعة التي نترافع عنها بالوسائل السلمية، وبما يخوله لنا الدستور المغربي”، وأنه “إشادة بالارهاب التدعيشي ضدنا نحن المسيحيون المغاربة، وهو ما يعاقب عليه القانون المغربي من خلال قانون الصحافة”.
وطالب تنسيقية المغاربة المسحيين جريدة الأسبوع الصحفي ب”الاعتذار وفسح المجال لنشر بيانها هذا على الجريدة كحق للرد تظمنه لنا القوانين”، محتفظة بحقها في اللجوء للقضاء.