• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 12 أبريل 2024 على الساعة 11:55

بسبب “كان الفوتسال”.. منع مؤقت للسير والجولان بالرباط

بسبب “كان الفوتسال”.. منع مؤقت للسير والجولان بالرباط

أعلنت جماعة الرباط عن قرار منع السير والجولان في العاصمة خلال احتضان المدينة لنهائيات النسخة السابعة من مسابقة كأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، خلال الفترة بين 11 و21 أبريل الجاري.
وأبرزت عمدة العاصمة، فتيحة المودني، في القرار المؤقت الذي اطلع عليه موقع “كيفاش”، أنه يمنع السير والجولان على جميع وسائل النقل خلال أيام 11 و13 و15 و19 و21 أبريل 2024، وذلك بالطريق الوطنية رقم 1 على مستوى المقطع الممتد من محول بني مطاع الى محول الطريق السيار الرباط-الدار البيضاء، بالنسبة للسيارات المتوجهة من مدينة الرباط إلى مدينة تمارة في الاتجاهين.

وحسب القرار الموجه إلى كل من والي جهة الرباط سلا القنيطرة، ووالي أمن الرباط سلا تمارة الخميسات، ورئيس الدارة الحضرية الحزام الأخضر ورئيس مجلس مقاطعة يعقوب المنصور، فإن المنع سيمتد خلال أيام 11 و13 و15 أبريل من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى غاية الساعة العاشرة مساء، بينما يمتد المنع أيام 19 و21 أبريل من الساعة السادسة مساء إلى غاية الساعة العاشرة ليلا.

هذا ويستثنى من القرار، يوضح المصدر، السيارات والحافلات المتوجهة إلى المحطة الطرقية “الرباط المسافر”.
ونبهت جماعة الرباط، إلى أن كل من خالف مقتضيات هذا القرار يتعرض للعقوبات المنصوص عليها في القوانين الجاري بها العمل على أن يسند تنفيذ هذا القرار إلى السلطات المحلية والأمنية كل حسب اختصاصه، حيث يشرع في تنفيذ هذا القرار ابتداء من تاريخ توقيعه.

وتجرى منافسات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة بالرباط، ما بين 11 و21 أبريل الجاري، في قاعة ابن ياسين وقصر الرياضات بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله.