• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 17 فبراير 2023 على الساعة 12:00

تماطلت في مشاريع تخص المدينة.. مجلس “كازا” يغرم عددا من الشركات

تماطلت في مشاريع تخص المدينة.. مجلس “كازا” يغرم عددا من الشركات

كشف مصدر موقع “كيفاش”، من مجلس جماعة الدار البيضاء، أن هذا الأخير شرع في استخلاص مبالغ مالية من الشركات التي لم تلتزم بآجال تنفيذ المشاريع والأوراش المشتركة مع المجلس.

ذعائر على التماطل

وأوضح مصدر الموقع، أن هذا الإجراء الذي باشره مجلس مدينة الدار البيضاء، يهم الشركات التي أبدت تماطلا أو لم تلتزم بالبنود المتفق عليها مع المجلس في إنجاز المشاريع.

ولفت المصدر ذاته، إلى أن استخلاص هذه المبالغ من شأنه تعزيز موارد الجماعة، ناهيك عن حث الشركات المعنية بالتأخير في تنفيذ مشاريع المدينة على الالتزام بالتعاقدات التي تجمعها مع المجلس.

هذا وتوصلت عدد من الشركات، حسب المصدر، بمراسلات لأداء ذعائر و غرامات مالية إثر تماطلها في تنفيذ مضامين العقود المبرمة مع مجلس المدينة.

إنعاش ميزانية “كازا”

وخلال حلولها ضيفة على أحد أعداد برنامج “مع الرمضاني” الذي تبثه القناة الثانية، كانت عمدة مدينة الدار البيضاء، أكدت أن الدار البيضاء تعاني خصاصا كبيرا في الميزانية، حيث يذهب ثلثها في أداء الواجبات والمستحقات الإجبارية التي تشمل الأحكام القضائية والديون”، مبرزة أن “ميزانية المدينة مقسمة بين النظافة، والمستحقات الإجبارية، وصرف رواتب موظفي مجلس المدينة والمقاطعات، البالغ عددهم 10 آلاف و500 موظف”.

وأمام كل هذه التحديات المالية، أكدت نبيلة الرميلي، ضمن اللقاء التلفزي الأسبوعي، أن “الحل هو استخلاص الموارد الجبائية الخاصة بالمدينة، حيث أحدث المجلس وكالة للتنمية “كازا موارد”، والتي ستضطلع بمهمة جمع جبايات مدينة الدارالبيضاء، حتى يكون بإمكان المجلس تحقيق انتظارات المواطنين”.