• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 22 أبريل 2015 على الساعة 12:01

بسبب تدخل في مجلس النواب.. جمهور الجيش غاضب

بسبب تدخل في مجلس النواب.. جمهور الجيش غاضب

بسبب تدخل في مجلس النواب.. جمهور الجيش غاضب

عصام أيت علي

عبر جمهور الجيش الملكي عن غضبه بسبب تدخل للبرلماني فوزي بنعلال، عن فريق حزب الاستقلال، في جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس النواب.
وبهذا الخصوص، أكد إدريس حسحاس، أن “إلترا عسكري” اجتمعت يوم أمس الثلاثاء (21 أبريل)، من أجل اتخاد قرار حول تدخل البرلماني فوزي بنعلال.
وقال حسحاس، عضو إلترا عسكري، إن فريق الجيش الملكي أعطى الكثير لكرة القدم الوطنية، إذ يعد من الأندية التي ساهمت في تطوير كرة القدم في المغرب.
وأضاف حسحاس، في تصريح لـ”كيفاش سبور”: “بعض الفرق السياسية اتجهت نحو الرياضة، خاصة في ظل اقتراب الحملة الانتخابية”.
وأشار حسحاس: “هناك أندية في روسيا وأوكرانيا تابعة إلى مؤسسات الدولة، إضافة إلى أندية عربية تمثل المؤسسات العسكرية، كطلائع الجيش المصري والجيش السوري”.
وبخصوص ميزانية الفريق، أكد عضو إلترا عسكري أن ميزانية الجيش الملكي ضعيفة مقارنة مع أندية القسم الأول، والدليل على ذلك الصفقات التي يبرمها الفريق العسكري خلال فترة الانتقالات.
يشار إلى أن البرلماني فوزي بنعلال، استفسر امحند العنصر، وزير الشباب والرياضة بالنيابة، عن الدعم المخصص للأندية الوطنية، كما استغرب البرلماني من وجود فريق عسكري ضمن بطولة مدنية، إذ قال: “في العالم هناك فرق بين الرياضات العسكرية والمدنية، وهناك دول تتوفر على بطولات رياضية عسكرية”.
في المقابل، قال العنصر: “فريق الجيش الملكي يحمل هذا الاسم كتسمية فقط، لأن لاعبي الفريق ينزلون إلى الملاعب كرياضيين وليس كعساكر”.