شهد مقر بلدية تطوان المعروف ببناية “الأزهر”، اليوم الأحد (22 مارس)، انهيارا جزئيا في سقف المبنى، ما دفع السلطات المحلية والأمنية إلى إغلاق الشارع المحاذي، حفاظا على سلامة المواطنين.
وحسب مصدر محلي، سبق لجماعة تطوان، أن أصدرت قرارا يقضي بإخلاء المقر القديم للبناية بعد تسجيل تصدعات وشقوق في أجزاء منه، وأظهرت المعاينات التقنية الأولية أن هذه الأضرار ناجمة عن تآكل بعض الدعامات القديمة الواقعة أسفل المبنى.
وحسب المصدر نفسه، ولتفادي تعطيل مصالح المواطنين، تم الاتفاق مع المديرية الإقليمية للفلاحة بتطوان على استخدام بنايتها القديمة الواقعة بالقرب من مسجد الحسن الثاني بشكل مؤقت، إلى حين انطلاق أشغال الإصلاح المرتقبة خلال الفترة المقبلة.