• شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
  • الطالبي العلمي من أكادير: السياسة ليست “همزة”.. والأحرار يراهن على الحلول والأرقام لا العواطف
  • سجن جديد ووحدة صحية بالرشيدية.. شراكة لتعزيز خدمات المؤسسات السجنية في الجهة (صور)
عاجل
الخميس 28 مايو 2015 على الساعة 13:08

بسبب “الزين اللي فيك”.. فنانون وصحافيون ونقاد غاضبون من الخلفي

بسبب “الزين اللي فيك”.. فنانون وصحافيون ونقاد غاضبون من الخلفي

الخلفي لـ كيفاش: علقوا كما شئتم إنها حرية التعبير

زينب القادري
وقعت مجموعة من الفنانين والمثقفين والمبدعين والصحافيين، ونشطاء في مختلف المجالات، عريضة بخصوص فيلم “الزين اللي فيك” للمخرج نبيل عيوش، والذي أثار ضجة إعلامية، مستنكرين الهجمة التي تستهدف الفنانين بسبب آرائهم وإبداعاتهم الفنية.
واعتبر الموقعون على العريضة أن القرار الصادر عن وزير الاتصال، بمنع فيلم “الزين اللي فيك” من العرض في المغرب، “لا قانوني”، كما حملوا الدولة مسؤولية عواقب صمتها عن “الهجمة الشرسة” التي يتعرض لها الفنانون، والتي وصلت حد التهديد بالقتل والتحريض عليه.
وأضاف الموقعون أنهم متشبتون بحرية الفكر والتعبير والإبداع على اعتبار أنه حق يكفله الدستور المغربي وتسنده المواثيق الدولية.