• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 28 مارس 2017 على الساعة 19:19

بسبب التراجع عن دعم الحكومة.. برلمانيو الاستقلال ينقلبون على شباط

بسبب التراجع عن دعم الحكومة.. برلمانيو الاستقلال ينقلبون على شباط

عبر فريقا حزب الاستقلال في مجلس النواب ومجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء (28 مارس) في اجتماع لهما، عن استيائهما لما أسمياه “الارتباك” الحاصل في تصريف موقف الحزب تجاه التحالف الحكومي الذي يقوده حزب العدالة والتنمية.
وجاء بلاغ فريقي الميزان في البرلمان ردا على ما جاء في افتتاحية جريدة “العلم”، اليوم الثلاثاء، بخصوص التراجع عن دعم حكومة سعد الدين العثماني.
وشدد البلاغ، الذي توصل به موقع “كيفاش”، على أن “الحزب تعامل بطريقة انفعالية لا تلتزم بالقرار الذي اعتمده في هذا الشأن، المجلس الوطني الاستثنائي بتاريخ 31 دجنبر الماضي، إذ يبقى المجلس الوطني هو السلطة التقريرية الوحيدة بعد المؤتمر المخول لها الحسم في موقف من هذا القبيل، وبالتالي تحديد تموقعنا كحزب داخل البرلمان”.
وعبر المجتمعون عن “قلقهم الشديد من المضي في منحى افتعال الأزمات وفي منطق الصراع مع المؤسسات وإطلاق التصريحات والأحكام المسيئة إلى الاحترام الواجب بين الفرقاء السياسيين وما يترتب عن ذلك من عزلة للحزب في المشهد الحزبي والسياسي، وهي عزلة لا يمكن إلا أن تعوق نجاح الفريقين في الإضطلاع بأدوارهما التشريعية والرقابية داخل البرلمان”.
وأهاب البرلمانيون والمستشارون بحميد شباط، الأمين العام للحزب، وكافة أعضاء اللجنة التنفيذية، “استحضار دقة وحساسية المرحلة بالنسبة للحزب والوطن والعودة إلى الهدوء وجادة الحكمة والاحتكام إلى قوانين الحزب والتوافق البناء في تدبير الخلاف والإنصات والتفاعل الإيجابي مع انتظارات الاستقلاليات والاستقلاليين في أفق المؤتمر السابع عشر”.
كما نددوا بجميع القرارات “الانفرادية” الصادرة عن الأمين العام للحزب ضدا عن القانون الأساسي للحزب وقرارات اللجنة التنفيذية، في إشارة إلى البلاغ الصادر عنه بتعويض 4 أعضاء في اللجنة التنفيذية.
كما دعم المجتمعون مضمون البلاغين الصادرين عن أغلبية أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب بتاريخي 23 و25 مارس الجاري، الذين نددا بتصرفات الأمين العام لحزب الميزان.
وتبنى الفريقان جميع البلاغات والخطوات التي ستتخذها أغلبية أعضاء اللجنة التنفيذية.