• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 04 يوليو 2022 على الساعة 13:00

بسبب اتهامه الباطل للمملكة حول مؤامرة “بيغاسوس”.. المغرب يقاضي الصحفي الإسباني إغناسيو سمبريرو

بسبب اتهامه الباطل للمملكة حول مؤامرة “بيغاسوس”.. المغرب يقاضي الصحفي الإسباني إغناسيو سمبريرو

حيت بقا كيقلّب على جوا منجل، ودخّل إسم المغرب في قضية تجسس دولية دون وجود إثباتات، وكثّر من التنقاز في تويتر، فهذا الأمر خلاّ السلطات المغربية تحرّك باش توقفو عند حدّو، وتقوليه بلغته الإسبانية “باسطا”. كيفاش؟

ذكرت صحيفة “إل كونفيدنثيال” الإسبانية أن السلطات المغربية رفعت دعوى قضائية ضد الصحافي إغناسيو سمبريرو، بتهمة “إلحاق الضرر بصورة المملكة على المستويين الدبلوماسي والاقتصادي”.

وأضافت الصحيفة أن سمبريرو المتخصص في الشؤون المغاربية، وجه أصابع الاتهام للمغرب باستخدام برنامج “بيغاسوس”الإسرائيلي في عمليات تجسس في إسبانيا، شملت مسؤولين بارزين في الحكومة.

وأوضحت “إل كونفيدنثيال”، أن المغرب كلف محاميا إسبانيا بالقضية، مذكرة بأن سمبريرو يواجه الدعوى القضائية الرابعة له ضد المغرب، الذي يطالبه بالتراجع عن اتهاماته فضلا عن تعويض عن الضرر الذي ألحقه بصورة المملكة.

وكان القضاء الإسباني قد وجه في التاسع من ماي الماضي، صفعة موجعة للجهات التي تروج الاتهامات الباطلة عن المغرب باستعمال برنامج “بيغاسوس”، من أجل التجسس على مسؤولين وسياسيين في إسبانيا، حين رفض المدعي العام في العاصمة الاسبانية، مدريد، مواصلة التحقيق في شكاية كان رفعها سيمبريرو، ادعى فيها تعرض هاتفه للاختراق والتجسس من قبل السلطات المغربية بواسطة برنامج “بيغاسوس”.