• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 01 ديسمبر 2023 على الساعة 20:30

بروتوكول خاص وخبرة عالية.. مسؤول أمني يكشف سر نجاح التظاهرات الكبرى في المغرب (فيديو)

بروتوكول خاص وخبرة عالية.. مسؤول أمني يكشف سر نجاح التظاهرات الكبرى في المغرب (فيديو)

منهجية عمل محكمة وخبرة عالية في تدبير الأمن في الملتقيات الكبرى، مفاتيح نجاح المؤسسة الأمنية المغربية التي تحصد الإعجاب والإشادة على المستوى القاري والدولي.
وخلال استضافته اليوم الجمعة (30 نونبر)، في برنامج “هنا السينما.. هنا مراكش”، على إذاعة “ميد راديو”، على هامش المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، كشف عبد الرحيم زيدان، عميد شرطة ورئيس الدائرة الأمنية الأولى في گليز، سر نجاح المؤسسة الأمنية المغربية، مؤكدا أنه في منهجية عمل محكمة والبروتوكول الخاص الذي يتم تحضيره بشكل قبلي.

وأبرز المسؤول الأمني، أنه “قبل ما كيكون حدث أو عمل نظامي في المدينة كنديرو اجتماعات استباقية وتحضيرية وكنختارو ليهم الرتباء والرؤساء الأمنيين اللي كيكونو أكفاء”.
وتابع عميد الشرطة، قائلا: “واخا يكونو 3 أو 4 ديال التظاهرات كنقدرو نوفقو بيناتهم… كنديرو بروتوكول كنحطوه وكنخدمو عليه”.

وفي السياق ذاته، حرصت المديرية العامة للأمن الوطني، على وضع تعزيزات أمنية خاصة لمواكبة فعاليات الدورة العشرين للمهرجان الدولي للفيلم.

وعملت المديرية العامة للأمن الوطني على تشديد الإجراءات الأمنية بمحيط قصر المؤتمرات والشوارع القريبة منه، لضمان سلامة ضيوف المهرجان الدولي، والمساهمة في إنجاح تنظيمه.

وجندت المديرية العامة للأمن الوطني، عناصرها لمراقبة المنشآت السياحية التي تستضيف ضيوف المهرجان، والإشراف على تيسير الولوج للفضاء الذي يحتضن المهرجان.