• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 05 مايو 2014 على الساعة 15:56

برنامج لإنماء قدرات موظفي الشرطة.. الإنتربول في كازا

برنامج لإنماء قدرات موظفي الشرطة.. الإنتربول في كازا

برنامج لإنماء قدرات موظفي الشرطة.. الإنتربول في كازا

 

علي أوحافي

تنعقد في الدار البيضاء، ابتداء من اليوم الاثنين (5 ماي) وإلى غاية الجمعة المقبل (9 ماي)، الدورة السادسة لبرنامج الإنتربول لإنماء قدرات موظفي الشرطة في المكاتب المركزية الوطنية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وافتتحت هذه الدورة بكلمة ألقاها ممثل المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “إنتربول”، حيث أكد على التعاون المستمر بين المنظمة الدولية والمصالح الأمنية المركزية في مختلف الدول المشاركة.

وباسم المديرية العامة للأمن الوطني تدخل العميد الإقليمي رئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية في الدار البيضاء الذي تلى الرسالة الموجهة من المدير العام للأمن الوطني إلى المشاركين في هذه الدورة، حيث أكد على أن استضافة المغرب مرة أخرى لنشاط من أنشطة منظمة الأنتربول يشكل مؤشرا على الانخراط الراسخ للمملكة المغربية في الجهود الدولية لمكافحة الجرائم المنظمة العابرة للحدود، ودليلا قويا على التزام المصالح الأمنية المغربية بالتنسيق والتعاون مع مختلف الدول والمنظمات ذات الصلة لمواجهة الشبكات الإجرامية وحرمانها من إمتداداتها.

هذا البرنامج التدريبي السادس يشكل دورة علمية وورشة عمل تطبيقية لمختلف موظفي المكاتب المركزية الوطنية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والهدف تبادل الخبرات والتجارب المتراكمة في مختلف الدول الممثلة.