• بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
عاجل
الأحد 28 نوفمبر 2021 على الساعة 13:00

بركة عن عهد شباط: قطعنا مع الخطاب الشعبوي وغادرنا منطقة الضبابية (فيديو)

بركة عن عهد شباط: قطعنا مع الخطاب الشعبوي وغادرنا منطقة الضبابية (فيديو)

قال نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، في إشارة ضمنية إلى عهد سلفه حميد شباط، إن “حزبه غادر منطقة الضبابية إلى غير رجعة، واستوطن منطقة الوضوح، والشفافية، والمسؤولية، والمصداقية”.

وأبرز بركة، في عرض سياسي، تقدم به، أمس السبت (27 نونبر)، خلال انعقاد المجلس الوطني لـ”الميزان”، متسائلا: “هل كان من السهل، وقد جئنا من بعيد، أن نقطع مع خطاب شعبوي بعيدٍ عن ثقافة حزبنا، ونؤسس لمعارضة وطنية استقلالية لا تستهدف الأشخاص، ولا الهيآت، والمؤسسات، وإنما تعارض السياسات، وتقترح الحلول والبدائل؟ “.

وتابع الأمين العام لحزب الاستقلال، في تساؤل: “هل كان من السهل أن نقطع مع تراكمات الماضي القريب، ونستعيد ثقة الإرادة الشعبية، لو لم يستشعر فينا المواطنات والمواطنون أن حزب الاستقلال قد عاد إلى مرجعيته، وثوابته الراسخة، وواصل مشروعه الفكري والمجتمعي المتجدد، الذي يقوم على التعادلية والوسطية والتوازن والتضامن؟ ”.

واعتبر الأمين العام الاستقلالي، أن حزبه عمل منذ مؤتمره الأخير على “استجماع كل قواه والنهوض من كبوته التنظيمية السابقة قويا متماسكا، واستنفر كلَّ مؤسساته وتنظيماته ومنظماته الموازية وروابطه المهنية، وكلَّ مناضلاته ومناضليه ليعود كما كان دائما فاعلا ومؤثرا في المشهد السياسي الوطني”.

هذا واعتبر بركة أن “حزب الاستقلال، في عهده، رجع لوجدان وذاكرة المغاربة التي كان دائما متجذرا فيها”، متابعا أنه “أعاد الثقة في الاختيارات والتوجهات والحلول والبدائل التي يقدمها لخدمة المواطنين”.