• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 على الساعة 15:30

برعاية ملكية.. مراكش تحتضن مؤتمر اللجنة الدولية للصحة المهنية

برعاية ملكية.. مراكش تحتضن مؤتمر اللجنة الدولية للصحة المهنية

يحتضن قصر المؤتمرات في مدينة مراكش، الدورة 34 للمؤتمر الدولي حول الصحة المهنية، في الفترة بين 28 أبريل و3 ماي 2024، وذلك تحت رعاية جلالة الملك محمد السادس.

وينظم هذا الحدث العالمي من قبل الجمعية المغربية للصحة المهنية، وكلية الطب والصيدلة بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، وكذلك وحدة الصحة المهنية التابعة للكلية، بالتعاون مع اللجنة الدولية للصحة المهنية، التي تأسست سنة 1906. وتعتبر هذه اللجنة أقدم جمعية علمية في مجال الصحة والسلامة المهنية.

ويمثل هذا المؤتمر، المزمع انعقاده، تحت شعار “تحسين الأبحاث والممارسات في مجال الصحة المهنية. العمل من أجل سد الثغرات!”، لقاء استثنائيا والأول من نوعه في المغرب. ويعتبر أيضا حدثا رئيسيا على مستوى الساحة العالمية للصحة والسلامة والرفاهية في العمل.

وسيعرف هذا الحدث، الذي سينظم على امتداد 6 أيام، مشاركة ما يزيد عن 2500 مشارك، بما في ذلك المهنيين، الباحثين والأكاديميين وصناع القرارات السياسات وأخصائيين وممثلي الهيئات الدولية القادمين من جميع أنحاء العالم، وسيوفر مؤتمر اللجنة الدولية للصحة المهنية، منصة مبتكرة ستتيح الفرصة لمناقشة وتبادل ومشاركة وجهات النظر والأفكار الآراء والممارسات الجيدة التي من شأنها تعزيز والنهوض بالأبحاث والسياسات والتدخلات التي ستغني المجال.

ويتضمن البرنامج أكثر من 1800 مداخلة علمية مقدمة من قبل ممثلي 88 دولة، مما يعكس تنوع وعمق الاساهمات المتوقعة. وستشكل الندوة الافتتاحية الأولى الانطلاقة الفعلية لهذا الحدث المهم، بالتزامن مع تخليد اليوم العالمي للصحة والسلامة في العمل.
سيكون المؤتمر الدولي للصحة المهنية، أيضا بمثابة عرض حصري لأهم الابتكارات والتطورات التي تحققت في هذا المجال. ستتاح لجميع الحاضرين فرصة خوض تجربة فريدة سيتمكنون من خلالها من الحصول على أكثر من 350 ساعة من المحتوى المتنوع، بما في ذلك إمكانية المشاركة في 196 جلسة خاصة وموازية، و10 جلسات عامة ستخصص لتسليط الضوء على الاتجاهات الرئيسية في المجال، و12 جلسة مرئية حصرية، و32 جلسة شبه عامة ستخصص لمناقشة المواضيع بكيفية معمقة ومفصلة، بالإضافة إلى توفير فضاء خاص للعرض سيلتقي فيه أكثر من 100 عارض مرموق.