• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 على الساعة 15:36

كأس العالم لأقل من 17 سنة.. المنتخب المغربي يتأهل لربع النهائي على حساب إيران

كأس العالم لأقل من 17 سنة.. المنتخب المغربي يتأهل لربع النهائي على حساب إيران

حقق المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة التأهل لربع نهائي كأس العالم، بعد فوزهم على المنتخب الإيراني، بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1-1، واحتكام المنتخبين لضربات الجزاء التي ابتسمت لأشبال الأطلس، بعد تألق الحار طه بنغزيول.

وهدد المنتخب الإيراني مرمى المنتخب المغربي عبر مجموعة من الهجمات والتمريرات البينية، والكرات العرضية من الركنيات مستغلا قوة البنية الجسمانية وطول جميع لاعبيه، اللذين تفوقوا على أشبال الأطلس في أغلب الكرات الهوائية.

وبعد مرور الدقائق بدأت العناصر الوطنية في الدخول لأطوار المقابلة ، إذ استغل المدرب سعيد شيبا انسلالات محمد الحموني في الجهة اليسرى، لخلق الخطورة عبر العديد من التمريرات والعرضيات التي جانبت المرمى.

 

وتواصل الضغط المغربي على الدفاعات الإيرانية في الربع ساعة الأخيرة، بحثا عن هدف التقدم، قابلته بعض الهجمات المرتدة من إيران لم تقدم أي جديد.

 

وفي الشوط الثاني واصل أشبال الأطلس ضغطهم على المرمى الإيراني لكن الدفاع وحارس المرمى تصديا لأغلب المحاولات، وضد مجرى اللعب تمكن المنتخب الإيراني تسجيل هدف الفوز عن طريق رأسية للمهاجم إسماعيل غوليزاديه في الدقيقة 73.

 

وبعد تلقيهم الهدف، واصل أشبال الأطلس بحثهم عن هدف التعادل لكن الحظ عاندهم، حينما اصطدمت تسديدة وزان بالعارضة، وفي الدقيقة 93 تمكن المنتخب المغربي من تسجيل هدف التعادل عبر المهاجم البديل نسيم عزوزي.

وبعد انتهاء أطوار المقابلة، احتكم المنتخبان لضربات الجزاء التي ابتسم الحظ فيها للمنتخب المغربي، بعد تألق حارس المرمى طه بنغزيول الذي صد ركلة جزاء، وسيلاقي المنتخب المغربي في ربع النهائي منتخب مالي الذي تأهل بعد إقصائه للمنتخب المكسيكي.