• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 04 ديسمبر 2015 على الساعة 13:06

بحلول أعياد الميلاد.. مسيحيون مغاربة يطالبون بالسماح لهم بتنظيم احتفالات بكل حرية

بحلول أعياد الميلاد.. مسيحيون مغاربة يطالبون بالسماح لهم بتنظيم احتفالات بكل حرية

croix_310219670

فرح الباز

توصل موقع “كيفاش” ببلاغ موقع باسم “الكنيسة المغربية”، تعلن فيه الأخيرة إلى “كافة مكوناتها للشعب المغربي، على اختلاف دياناته وتوجهاته، أنها ترفع قلوبها ليسوع المسيح بالصلوات والتضرعات، طالبة منه دوام الحماية للمغرب، والشفاء للملك محمد السادس”.
وفي اتصال مع “بولس المغربي”، الذي حمل البلاغ توقيعه، أكد لموقع “كيفاش” أن “الكنيسة المغربية “جماعة من المؤمنين المسيحين في المغرب”، رافضا تقديم مزيد من التوضيحات.
المتحدث، الذي رفض أيضا الكشف عن اسمه الحقيقي، قال إن “أسباب نزول هذه البلاغ تمثلت في الوضعية التي مرت بها العديد من البلدان التي عرفت أعمال إرهابية في الفترة الأخيرة، وكذا تزامنا مع حلول شهر عيد الميلاد”.
واستشهدت “الكنيسة المغربية”، في بلاغها، بمقتطفات من إنجيل يوحنا، مؤكدة أنه “نحن المسيحيون المغاربة متشبتون ببلدنا الذي ينعم بالحرية والاستقرار في ظل النظام الملكي”، “شاكرة الملك والحكومة” على الأمان الذي يمنحونه لها كأقلية داخل المغرب.
وطالبت “الكنيسة المغربية بالسماح لها بتنظيم احتفالاتها بكل حرية سواء في بيوتها أو داخل الكنائس الرسمية، ومطالبة بأن لا يتم التضييق عليها لا من قريب ولا من بعيد سواء بشكل مباشر أو غير مباشر”.