• أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
  • ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
عاجل
الأربعاء 11 يناير 2017 على الساعة 12:23

بتعليمات ملكية.. صلاحية كارط سيجور ثلاث سنوات

بتعليمات ملكية.. صلاحية كارط سيجور ثلاث سنوات

كيفاش
أعطى الملك محمد السادس تعليماته من أجل تحسين ظروف اندماج المواطنين الأجانب بالمملكة، خاصة الأفارقة.
وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية أن مدة صلاحية بطاقات الإقامة ستنقل إلى ثلاث سنوات، عوض سنة واحدة حاليا، وذلك بعد مرور سنة على تسوية الإقامة بالمغرب (ما عدا في حالة ارتكاب المعنيين أفعالا يعاقب عليها القانون).
وأضاف المصدر ذاته أنه “طبقا للتعليمات الملكية، سيتم أيضا تسريع وتبسيط، بأقصى قدر ممكن، إجراءات تسليم وتجديد بطاقات الإقامة”.