• تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
عاجل
الإثنين 12 ديسمبر 2016 على الساعة 17:17

بتعليمات ملكية.. إطلاق المرحلة الثانية لإدماج المهاجرين

بتعليمات ملكية.. إطلاق المرحلة الثانية لإدماج المهاجرين

الملك: جولتي في إفريقيا لا تروق للبعض

كيفاش
أعلنت اللجنة الوطنية المكلفة بتسوية وضعية وإدماج المهاجرين في المغرب، في بلاغ لها اليوم الاثنين (12 دجنبر)، أن الملك محمد السادس أعطى تعليماته من أجل الإطلاق الفوري للمرحلة الثانية لإدماج الأشخاص في وضعية غير قانونية، كما كان مقررا، في نهاية سنة 2016.
وجاء في بلاغ اللجنة أنه “خلال جولته في عدد من بلدان في إفريقيا جنوب الصحراء، حرص العديد من رؤساء الدول على تهنئة الملك والمملكة المغربية على سياستها في مجال الهجرة، والتي تهدف إلى الإدماج الاقتصادي والاجتماعي للأشخاص في وضعية غير قانونية المنحدرين أساسا من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء”.
هذه المرحلة الثانية، التي سيتم إطلاقها بشكل فوري، ستجرى وفق شروط نفسها للمرحلة الأولى، التي كانت قد همت حوالي 25 ألف شخص.