• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 04 ديسمبر 2023 على الساعة 09:00

بايتاس: غادي نزيدو التواصل باش المغاربة يعرفونا شنو كنديرو (فيديو)

بايتاس: غادي نزيدو التواصل باش المغاربة يعرفونا شنو كنديرو (فيديو)

أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، أن هذه الأخيرة ستعمل على أن تكون سياستها التواصلية ناجعة أكثر من ذي قبل.

وأبرز الوزير، خلال حلوله ضيفا على قناة “ميدي 1 تيفي”، أنه “اللي كان خاص يتعمل هو بالفعل كان يجب أن نكثف من التواصل في السنتين الماضيتين خاصة على المستوى السياسي”.
وتابع: “الحكومة التقطت هذه الرسائل وستشتغل عليها وسنحاول أن نكثف من التواصل السياسي لكي يفهم المغاربة ما نقوم به”.
واعتبر بايتاس، أن حصيلة الحكومة خلال السنتين الماضيتين مهمة، قائلا: “ما بغيتش نبخس ما قامت به الحكومات السابقة لكن لا قياس مع وجود الفارق”.

وشدد المتحدث ذاته، أنه “كان هناك تراكم كبير إرث كبير التقارير الرسمية تؤكد ذلك… بالنظر لدستور 2011 والتحولات السياسية التي وقعت كان المفروض تكون نتائج على المستوى الاقتصادي والاجتماعي هاد الشي للأسف ما كانش وهو اللي اليوم كيعطينا مشاكل من هذا الحجم”.
وأضاف: “كنا في الحكومتين وكنا نشرف على قطاعات أنا مستعد نتحاسب فيهم لكن الملف الاجتماعي في بلادنا عرف تأخرا كبيرا هذا معناه أن الحكومة مطالبة بالاشتغال بقوة”.
ودافع بايتاس عن حصيلة الحكومة، مشددا: “منين كتوجد الحكومة ورش التغطية الصحية في سنتين ومنين كتعمل اتفاق مع مهنيي قطاع الصحة وترفع من ميزانية الصحة من 20 مليار درهم إلى 31 مليار درهم… منين نجيبو قوانين ثورية في مجال الصحة
وكنحققو جميع هاد المكتسبات هذا يؤكد أن هذه الحكومة تشتغل بنفس اجتماعي”.