• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 25 يناير 2024 على الساعة 17:51

بايتاس: عشنا يوما استثنائيا… الحكومة أنهت التعاقد في التعليم

بايتاس: عشنا يوما استثنائيا… الحكومة أنهت التعاقد في التعليم Point de presse à l'issue de la réunion hebdomadaire du Conseil de Gouvernement

أكد الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن الحكومة أنهت التعاقد في التعليم وأسست لشراكة جديدة مع نسائه رجاله.
وقال بايتاس، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الخميس (25 يناير)، إن “الحكومة عبرت عن إرادتها السياسية في إنهاء موضوع التعاقد… عشنا يوما استثنائيا في المجلس الحكومي لأن الحكومة أنهت التعاقد”.

وتابع المسؤول الحكومي: “غادي نزولو مصطلح الأطر النظامية من القانون 07.00 بإحداث أكاديميات التربية والتكوين… باش يوليو جميع الموارد البشرية العاملة في منظومة التربية الوطنية موظفين بما فيها اللي توظفو سنة 2016”.
وأبرز الوزير، أن “الحكومة من خلال هذه القوانين أنهت موضوع التعاقد وأسست لشراكة جديدة مع رجال ونساء التعليم لاستكمال الإصلاح الذي ننشده جميعا في إطار التحولات الكبيرة اللي كتعرفها بلادنا”.

وكان مجلس الحكومة صادق اليوم خلال اجتماعه الأسبوعي على مشروع مرسوم ومشروعي قانونين يندرجان في إطار التدابير التشريعية المتخذة لتنزيل مخرجات اتفاق 10 و26 دجنبر 2023 الموقعين، تحت إشراف رئيس الحكومة، مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية في إطار الحوار الاجتماعي القطاعي.