• الثلاثاء المقبل.. أخنوش في مجلس المستشارين لمناقشة الأمن الغذائي
  • في مباراة هايتي.. الجوهرة جسيم ياسين يخطف الأضواء
  • سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
  • موازين.. جمهور الرباط على موعد مع ليلتين تاريخيتين في ملعب الأمير مولاي عبد الله
  • بعد 8 سنوات من اعتماد “الساعة الإضافية”.. الأغلبية الحكومية تنوه بقرار العودة الى الساعة القانونية
عاجل
الخميس 03 نوفمبر 2022 على الساعة 18:30

بايتاس: المغاربة سيصبحون زبناء لدى المستشفيات العمومية والخاصة

بايتاس: المغاربة سيصبحون زبناء لدى المستشفيات العمومية والخاصة

قال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن “المغاربة سيصبحون زبناء لدى المستشفيات العمومية والخاصة، نهاية السنة الجارية”.

جاء ذلك خلال الندوة الصحافية التي أعقبت انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الخميس (3 نونبر).

وأوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة أن “المغاربة ستوفر لهم خدمة صحية معينة وفق ظروف معينة”.

وأشار المتحدث إلى أن “جميع المغاربة غتكون عندهم الحماية والتغطية الصحية بما فيهم دوك 11 مليون أسرة اللي عندهم بطاقة راميد”.

وأكد الوزير أن الحكومة ستتحمل كلفة ولوج هذه الفئة إلى العلاجات الصحية.

وكان وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب، أكد أن تعميم التغطية الصحية سيساهم في أنسنة الولوج إلى العلاج، مشيرا إلى عدد من الإصلاحات المواكبة التي ستمكن من رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة.