• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 13 فبراير 2023 على الساعة 12:00

بايتاس: الحكومة حاسة بالمواطنين… وإن شاء الله قبل رمضان الأسعار ترجع معقولة

بايتاس: الحكومة حاسة بالمواطنين… وإن شاء الله قبل رمضان الأسعار ترجع معقولة

أكد مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن هذه الآخيرة تعمل جاهدة من أجل الحد من أزمة غلاء الأسعار، مشددا على أنها أصبحت تخصص وقتا كبيرا لهذا الموضوع.

وقال بايتاس في تصريح للصحافة، على هامش أشغال اللقاء الجهوي الحادي عشر للمرأة التجمعية بتزنيت، يوم أمس الأحد (12 فبراير)، إن “الحكومة حاسة بالمواطنين وجميع الاجتماعات اللي كنديرو مؤخرا كلها حول موضوع ارتفاع الأسعار”.

وأضاف بايتاس أن “الإجراءات الآن اللي كتقوم بها الحكومة، أولاً المواد اللي كتنتج وطنيا بحال الخضر والفواكه واللحوم إلى غير ذلك تعملت فيها إجراءات كبيرة، وعلى مستوى الرقابة والصرامة أيضا تعطات توجيهات لجميع المتدخلين في الولايات والعمالات باش تخرج لجان وتراقب هاد الموضوع”.

وأوضح بايتاس أن “كل هاد الاجراءات غادي تمكنا ان شاء الله قبل رمضان خاصة بالنسبة للمواد اللي هي موفرة بعدا بشكل عادي أنها ترجع لأسعار معقولة، ونتمناو أن الاستراتيجيات الجديدة اللي كتشتغل عليها الحكومة أن تحقق أنها ترفع من القدرة الشرائية للمواطنين”.

وكان بايتاس، قد قال خلال الندوة الصحافية التي أعقبت المجلس الحكومي يوم الخميس الماضي، الأخيرة تعتبر موضوع ارتفاع الأسعار من “الأولويات، وتشتغل عليه عن كثب وبقوة”، مشيرا إلى أنه “سيتم التدخل ومراقبة جميع النقط، وأن المخالفات التي سيتم ضبطها في أي نقطة كانت بعيدة أو قريبة ستكون موضوع محضر أو متابعة قضائية أو زجر لأنه لا يمكن أن يستمر هذا العبث”.

وتابع أن “مصلحة المواطنين المغاربة وحماية القدرة الشرائية ديالهم هي التزام حكومي وأقوى من أي لوبي كيف ما كان النوع ديالو”.