• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 07 ديسمبر 2023 على الساعة 14:00

بايتاس: الحكومة تحترم وتقدر شغيلة التعليم… والنقاش يسير بجدية ومسؤولية

بايتاس: الحكومة تحترم وتقدر شغيلة التعليم… والنقاش يسير بجدية ومسؤولية

أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، أن النقاش مع النقابات يسير بشكل مسؤول وجدي، مشددا على أن الحكومة تكن الاحترام والتقدير لشغيلة التعليم.
وأبرز الوزير خلال الندوة الصحفية التي أعقبت انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الخميس (7 دجنبر)، أن “الحكومة باشرت لقاءاتها مع النقابات التعليمية وهناك اشتغال مكثف خلال هذه الأثناء والأمس”.
وأوضح بايتاس، أن “الهدف من هذه الاجتماعات بالإضافة إلى تجميد النظام الأساسي لقطاع التربية الوطنية والتعليم هو التقدم في مختلف النقط المطروحة للنقاش والتي تثير مخاوف وتساؤلات عند نساء ورجال التعليم”.
وشدد المسؤول الحكومي، على أن “النقاش يسير بشكل مسؤول وجدي وسوف نسرع الخطى من أجل التوصل إلى اتفاق سريع مع هؤلاء النقابات ولكي نحقق ما يتطلع له نساء ورجال التعليم الذين تكن لهم الحكومة كل الاحترام والتقدير وتعتز بدورهم المحوري في المجتمع”.
ويعقد، فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، اليوم الخميس وغد الجمعة، اجتماعان، يتوقع أن تقدم فيهما الحكومة للمركزيات النقابية التعليمية تصورها النهائي للكلفة المالية للزيادة المرتقبة في أجور نساء ورجال التعليم
وخلال جلسة مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2024 بمجلس المستشارين، أمس الأربعاء، قال لقجع إن الظروف الصعبة والاستثنائية لن تمنعنا من تحسين دخل نساء ورجال التعليم، إيمانا منا بأن دورهم أساسي.
وشدد المسؤول الحكومي على أن البناء الاجتماعي الإستراتيجي الذي خطط له ويقوده جلالة الملك محمد السادس لا يمكن أن يكون بدون تعليم قوي يكون الأجيال الصاعدة واللاحقة.