• لجنة تقصي الحقائق حول “فراقشية دعم المواشي”.. “الأحرار” يرفض الانخراط ويحذر من “الاستغلال السياسوي”
  • في دورته الـ8.. جلالة الملك يوجه رسالة سامية إلى المشاركين في المؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة
  • تجربة ترفيهية جديدة ومختلفة.. عرض تفاعلي لهشام بنكيران يجمع بين فن الإيهام والسحر الذهني في الرباط
  • كأس العالم 2026. دياز يقترب من دخول تاريخ المونديال المغربي
  • بعد تشبثها بمواصلة العمل سابقا.. هيئة المحامين في كازا تنخرط في قرار تعليق الخدمات المهنية
عاجل
الثلاثاء 09 سبتمبر 2025 على الساعة 22:00

بالصور من جهة فاس مكناس.. وزير الصحة يزور مشاريع صحية قيد الإنجاز واطلع على سير عمل مؤسسات صحية

بالصور من جهة فاس مكناس.. وزير الصحة يزور مشاريع صحية قيد الإنجاز واطلع على سير عمل مؤسسات صحية

قام وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أمين التهراوي، اليوم الثلاثاء (9 شتنبر)، بزيارة ميدانية تفقدية لعدد من المشاريع الصحية بجهة فاس مكناس، شملت مؤسسات قائمة وأخرى في طور الإنجاز، حيث التقى بالفرق الطبية والتمريضية والإدارية والتقنية العاملة بهذه المرافق للوقوف عن كثب على سير الأشغال ومستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنات والمواطنين.

وأفاد بلاغ للوزارة، أنه في إطار تحسين جودة الخدمات الصحية وتعزيز البنية التحتية الاستشفائية، عقد الوزير اجتماعات ميدانية مع مهنيي الصحة العاملين بالمؤسسات القائمة، من أجل تقييم الأداء وتدارس السبل الكفيلة بالارتقاء بالخدمات العلاجية وتيسير الولوج إليها.

كما التقى الوزير أيضاً بالفرق التقنية المشرفة على أوراش البناء لتتبع مدى تقدم الأشغال، ومناقشة الإكراهات التقنية المطروحة والحرص على احترام المعايير والجداول الزمنية المحددة لإنجاز هذه المشاريع.

وقد شملت الزيارة الميدانية، يضيف البلاغ، المركز الاستشفائي الإقليمي “20 غشت” بأزرو، الذي يقدم خدماته الصحية لفائدة ساكنة تتجاوز ستة عشر ألف نسمة بطاقة استيعابية تصل إلى مائة وخمسين سريراً، كما وقف السيد الوزير على تقدم أشغال مشروع مستشفى النهار بمدينة إفران، الذي بلغت نسبة إنجازه مراحلها الأخيرة على مساحة تفوق هكتارين، بطاقة سريرية تقدّر بسبعين سريراً، وبتمويل إجمالي قدره ثمانية وثمانون مليون درهم، والذي يُرتقب أن يشكّل إضافة نوعية على مستوى تحسين العرض الصحي وتقليص آجال الانتظار.

كما تفقد الوزير أشغال بناء المركز الصحي “سيدي عسو” بأزرو والمستشفى الإقليمي بنسودة بمدينة فاس، في إطار برنامج الوزارة الرامي إلى تعميم وتأهيل البنيات التحتية الصحية، وضمان توزيع متوازن وعادل للخدمات العلاجية على مستوى مختلف مناطق المملكة.

وشكّلت هذه الزيارة، وفقا للمصدر ذاته، فرصة لتقاسم الرؤى مع مختلف المتدخلين والاستماع للمشاكل المطروحة في الميدان، في أفق بلورة حلول عملية تضمن استدامة وجودة الخدمات الصحية.

وتندرج هذه الجولة، حسب وزارة الصحة، في إطار برنامج زيارات ميدانية سيقوم بها السيد الوزير إلى مختلف جهات المملكة، انسجاماً مع التوجيهات الملكية السامية واستجابةً لتطلعات المواطنات والمواطنين نحو خدمات صحية متطورة، عادلة، وذات جودة عالية.