حقق عمر الهلالي، الظهير الأيمن لفريق إسبانيول، أمس الاثنين (8 شتنبر)، واحدًا من أحلامه الكبيرة، بعدما سجل ظهوره الأول مع المنتخب المغربي في المباراة التي جمعته بزامبيا. الهلالي دخل اللقاء في الدقيقة 93، ولعب بضع دقائق فقط، لكنها كانت كافية لتمثل حدثًا مميزًا له ومصدر فرح لناديه.
ففي عقد اللاعب مع إسبانيول، يوجد بند ينص على أن قيمته الشرط الجزائي ترتفع بخمسة ملايين يورو إذا شارك مع المنتخب الأول لبلاده. وبالفعل، بعد ظهوره بقميص “الأسود” أمس، قفز الشرط الجزائي في عقده من 25 إلى 30 مليون يورو، وهو ارتفاع مهم يصب في مصلحة النادي الكتالوني.
ويُعد عمر الهلالي من أبرز لاعبي الفريق “الأبيض والأزرق”، ليس فقط بالنسبة للإدارة الرياضية، بل أيضًا لمدربه مانولو غونثاليث وجماهير النادي. اللاعب خريج أكاديمية “داني خاركي” رسّخ مكانته في الفريق الأول، وأصبح عنصرًا أساسيًا لا غنى عنه. الموسم الماضي، كان أكثر لاعبي الفريق مشاركة من حيث عدد الدقائق.
إضافة إلى ذلك، يُعتبر الهلالي من بين المدافعين الأكثر تفوقًا في الثنائيات بدوري “لا ليغا”، حيث أظهر تطورًا لافتًا خلال المواسم الأخيرة. وقد كان محل اهتمام أندية كبيرة في الصيف الماضي، غير أن اللاعب شدد أكثر من مرة على ارتباطه الوثيق بإسبانيول، إلى جانب الشرط الجزائي الكبير الذي يحمي استمراره مع النادي. والآن، بات ذلك الشرط أكبر من أي وقت مضى.