• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 04 نوفمبر 2023 على الساعة 19:00

بالصور من المحبس.. توقيع اتفاقية لتعزيز البنيات الثقافية والشبابية بقيمة 312 مليون درهم

بالصور من المحبس.. توقيع اتفاقية لتعزيز البنيات الثقافية والشبابية بقيمة 312 مليون درهم

احتفاء بالذكرى الـ48 للمسيرة الخضراء، شارك وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، اليوم السبت (4 نونبر)، في فعاليات المهرجان الوطني للمسيرة الخضراء بالجماعة الترابية الحدودية المحبس، في إقليم أسا زاك – جهة كلميم وادنون.

وافاد بلاغ للوزارة، توصل به موقع “كيفاش”، أنه على هامش هذه الاحتفالات، اطلع الوزير على سير عدد من البرامج التنموية التي سيتم إنجازها بجماعة المحبس، ويتعلق الأمر بمركز استقبال، وعدد من المرافق التي ستعود بالتنمية على ساكنة المنطقة.

وحسب البلاغ ذاته، وقع وزير الثقافة ووالي جهة گلميم وادنون ورئيسة مجلس الجهة، اتفاقية إطار للشراكة والتعاون لتعزيز البنيات التحتية وتنويع العرض الثقافي والشبابي في جهة كلميم وادنون.

وتهدف هذه الإتفاقية إلى تطوير المهرجانات الثقافية والتنشيط الثقافي، وإدماج الشباب في سوق الشغل عبر مؤسسات الشباب إضافة إلى تعزيز البنيات التحتية الثقافية والشبابية بجهة كلميم وادنون، وفقا لما ورد في البلاغ.

وأشارت الوزارة إلى أن الغلاف المالي المخصص لتنفيذ البرامج المدرجة ضمن هذه الاتفاقية بلغ ما مجموعه 312 مليون درهم.

كما وقع وزير الشباب والثقافة والتواصل اتفاقية ثانية، تهم تعزيز البنية الثقافية بجماعة المحبس، وهي جماعة حدودية بالأقاليم الجنوبية، واطلع على عدد من المشاريع الجديدة بإقليم أسا زاك بصفة عامة وجماعة المحبس بصفة خاصة.