• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
السبت 10 مايو 2025 على الساعة 19:00

بالصور من العيون.. وفد رفيع المستوى يسعى لتعزيز الشراكة التنموية المغربية-الفرنسية

بالصور من العيون.. وفد رفيع المستوى يسعى لتعزيز الشراكة التنموية المغربية-الفرنسية

استقبل والي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات، صباح اليوم السبت (10 ماي)، المدير العام للوكالة الفرنسية للتنمية (AFD)، ريمي ريو، رفقة رئيس الجهة سيدي حمدي ولد الرشيد، في لقاء لبحث تعزيز التعاون الثنائي واستكشاف فرص الشراكة في قطاعات استراتيجية، أبرزها البنية التحتية والتنمية الاجتماعية والاقتصاد الأخضر.

وتأتي هذه الزيارة في سياق تعزيز العلاقات المغربية-الفرنسية، حيث تؤكد التزام فرنسا بدعم مسار التنمية في الأقاليم الجنوبية للمملكة، كما تُعد ترجمةً عمليةً للإعلان المشترك الذي وقّعه قائدا البلدين في أكتوبر 2024، والذي أكد توجه باريس الواضح لدعم المشاريع التنموية في الصحراء المغربية.

وتمثل هذه الخطوة اعترافاً دولياً متنامياً بجهة العيون الساقية الحمراء كوجهة استثمارية واعدة، بفضل ما تتمتع به من استقرار ونهضة تنموية متسارعة، في إطار الرؤية الملكية الهادفة إلى تحويل الأقاليم الجنوبية إلى قطب اقتصادي إقليمي، يعزز خيار الحكم الذاتي ويستقطب الاستثمارات الدولية.

ويأتي هذا اللقاء لتعزيز أواصر الثقة بين الشركاء الدوليين و تمتينها، لا سيما في ظل الدينامية التنموية التي تشهدها المنطقة، والتي تجسد النموذج التنموي المتكامل الذي تنهجه المملكة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

رباب الداه