• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 29 مارس 2022 على الساعة 18:50

بالصور.. مباحثات بين رئيس الحكومة ووزير الخارجية الأمريكي

بالصور.. مباحثات بين رئيس الحكومة ووزير الخارجية الأمريكي

استقبل رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء (29 مارس) في الرباط، وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب.

وأفاد بلاغ لرئاسة الحكومة، توصل به موقع “كيفاش”، بأن لقاء أخنوش وبلينكن شكل مناسبة لتجديد التأكيد على جودة علاقات الصداقة العريقة التي تجمع بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية.

وخلا اللقاء، يضيف البلاغ، أكد الجانبان عزمهما مواصلة التعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية. كما سلطا الضوء على الوضعية العالمية والتحديات التي يواجهها التعافي الاقتصادي العالمي من أجل الخروج من تداعيات وباء كورونا، لاسيما في ظل موجة ارتفاع أسعار المواد الأولية بالعالم واستمرار اضطرابات سلاسل التوريد.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الجانبان تطرق من جهة أخرى لآفاق تطوير المبادلات التجارية وتشجيع مبادرات الاستثمار.

وفي هذا الإطار، نوه رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، بالدينامية الإيجابية التي تطبع الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، معربا عن رغبته في الإرتقاء بها إلى مستوى تطلعات البلدين.

وأوضح رئيس الحكومة، بأن المملكة باشرت تنزيل مجموعة من الاستراتيجيات والأوراش المهيكلة تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، مؤكدا بأن الحكومة وضعت مجموعة من الإجراءات الكفيلة بتقليل تداعيات جائحة كورونا وتحفيز الاستثمار الخاص وتحقيق الانتعاش الاقتصادي.

كما أكد رئيس الحكومة بأن المغرب يواصل تنفيذ مختلف التزاماته فيما يخص برنامج تحدي الألفية، الموقع بين حكومة المملكة المغربية ونظيرتها الأمريكية ممثلة ب”هيئة تحدي الألفية”، منوها في نفس الوقت بالتقدم الملحوظ المسجل على مستوى تنفيذ مختلف المشاريع التي يشملها برنامج التعاون “الميثاق الثاني”.

ولفت البلاغ إلى أن الاجتماع جرى بحضور كل من رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، ومصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، ومليكة العسري، المدير العامة لوكالة حساب الألفية – المغرب.