• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 01 ديسمبر 2022 على الساعة 14:00

باش يتفرجو فالمنتخب على خاطرهم.. مدارس تمنح تلاميذها وأطرها توقفا مؤقتا عن الدراسة

باش يتفرجو فالمنتخب على خاطرهم.. مدارس تمنح تلاميذها وأطرها توقفا مؤقتا عن الدراسة

قررت عدد من المدارس العمومية والخصوصية في المملكة السماح لتلاميذها وموظفيها بمتابعة المباراة التي ستجمع المنتخب الوطني المغربي، عشية اليوم الخميس (1 دجنبر)، بمنتخب كندا.

أكد عدد من الأولياء في تصريحات استقاها موقع “كيفاش” أن بعض المدارس قررت منح تلاميذها عشية اليوم لمساندة وتشجيع المنتخب الوطني في مباراته المصيرية أمام كندا.

وقالت فوزية وهي أم لثلاثة أطفال يتابعون دراستهم في مدرسة خصوصية “البارح المدرسة ديال بناتي علمونا باش بلاما نصيفطهم اليوم فالعشية على قبل الماتش ديال المنتخب”، مشيدة في الوقت ذاته بهذه الخطوة، قائلة “هادي خطوة زوينة يربيو فالوليدات حب الوطن”.

ومن جهتها، قالت عائشة وهي أستاذة في إحدى المدارس الخصوصية إن “الإدارة علمونا البارح باش نقريو اليوم غير فالصباح وفالعشية لا، باش نمشيو نتفرجو فالأسود، ونخليو الوليدات حتى هما يساندو المنتخب الوطني”.

وبدورها، قالت نعيمة وهي أم لطفل يتابع دراسته في مدرسة ابتدائية عمومية، “الأستاذة ديال ولدي قالت ليهم بلي غيديرو تلفزة فالمكتبة ديال المدرسة باش يتفرجو فالمنتخب، وقالت ليهم الحضور اختياري اللي بغى يتفرج غير من الدار ماشي مشكل”.

يشار إلى أن المنتخب الوطني المغربي، سيواجه عشية اليوم الخميس (1 دجنبر)، منتخب كندا على أرضية ملعب الثمامة في قطر في تمام الساعة الرابعة بعد الزوال بتوقيت المغرب.