• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 28 نوفمبر 2022 على الساعة 10:00

باش يتأهل المغرب للدور الثاني من كأس العالم.. شنو السيناريوهات الممكنة؟

باش يتأهل المغرب للدور الثاني من كأس العالم.. شنو السيناريوهات الممكنة؟ Morocco players celebrate after Morocco's midfielder #11 Abdelhamid Sabiri scored his team's first goal during the Qatar 2022 World Cup Group F football match between Belgium and Morocco at the Al-Thumama Stadium in Doha on November 27, 2022. (Photo by MANAN VATSYAYANA / AFP)

أصبح طموح الناخب الوطني وليد الركراكي وأسود الأطلس في التأهل إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم أكبر، خاصة بعد الفوز المستحق على منتخب بلجيكا يوم أمس الأحد (27 نونبر)، بهدفين دون رد، برسم الجولة الثانية من دور المجموعات.

ويواجه المنتخب الوطني في آخر مباريات الدور الأول من كأس العالم، والتي ستقام الخميس المقبل (1 دجنبر)، منتخب كندا وعينه على النقاط الثلاث من أجل التأهل دون انتظار نتيجة المباراة التي ستجمع منتخب كرواتيا بنظيره البلجيكي.

ومباشرة بعد نهاية المباراة بدأ عدد من المشجعين المغاربة في حساب السيناريوهات المرتقبة من أجل تأهل الأسود إلى الدور الموالي ومواصلة مشواره في البطولة العالمية.

وينتظر المغرب 5 سيناريوهات لتجاوز دور المجموعات، ويتعلق الأمر بـ:

1- المغرب سيتأهل مباشرة في حال فوزه على كندا بغض النظر عن نتيجة مباراة كرواتيا وبلجيكا.

2- المغرب سيتأهل في حال تعادله مع كندا بغض النظر عن نتيجة مباراة كرواتيا وبلجيكا.

3- المغرب سيتأهل حتى في حال خسارته أمام كندا لكن شريطة فوز  كرواتيا أمام بلجيكا.

4- المغرب سيتأهل حتى في حال خسارته أمام كندا بفارق هدف أو هدفين، لكن شريطة تعادل بلجيكا مع كرواتيا.

5- وهناك سيناريو خامس معقد، حيث سيتأهل المنتخب المغربي في حال خسارته أمام كندا بهدف وفوز بلجيكا على كرواتيا بفارق ثلاثة أهداف أو أكثر .

يذكر أن المنتخب الكرواتي يتصدر ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط (3+ أهداف) متقدما بفارق الأهداف على المغرب (+هدفين)، الذي يملك في رصيده أربع نقاط أيضا، فيما تحتل بلجيكا (-1) المركز الثالث مع ثلاث نقاط وكندا (-4) المرتبة الرابعة الأخيرة بدون رصيد من النقاط.