• بركان .. توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
  • بعد المصادقة الحكومية.. موعد الرجوع للساعة القانونية
  • غلاء التنقل بين مراكش وابن جرير.. منتدى حقوقي يندد ويطالب بالتدخل
  • في ليلة رباعية الأسود.. “فان زون” فاس تستقطب 15 ألف مشجع ومشجعة
  • رحيمي: ردي على الانتقادات كان داخل الملعب
عاجل
الأربعاء 02 مارس 2022 على الساعة 19:00

بأمر من أمير المؤمنين.. رفع الدعاء المعتاد في صلاة الاستسقاء بعد صلاة الجمعة

بأمر من أمير المؤمنين.. رفع الدعاء المعتاد في صلاة الاستسقاء بعد صلاة الجمعة

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، أمر بأن يتم بجميع مساجد المملكة، يوم الجمعة (4 مارس)، التوجه إلى الله تعالى في خطبة موحدة تتضمن بيان مغزى هذه السنة المباركة، وروح التضرع التي يتوجه بها المؤمنون والمؤمنات إلى الله في مثل هذه المناسبة.

وذكر بلاغ لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، بأن أمير المؤمنين أمر أيضا بأن يتم “رفع الدعاء المعتاد في صلاة الاستسقاء، بعد صلاة الجمعة، وهو الوارد عن رسول الله في قوله صلى الله عليه وسلم: “اللهم اسق عبادك وبهيمتك، وانشر رحمتك، وأحي بلدك الميت، اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين “. حفظ الله مولانا الإمام بما حفظ به الذكر الحكيم، وأجزل له الأجر والتواب على حرصه على إقامة السنة.