• وفق تصنيف “فيفا”. الصيباري ضمن أفضل 10 لاعبين في مونديال 2026
  • حكيمي يكشف كواليس تأثر رحيمي: دموعه لامست الجميع داخل المنتخب
  • مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
عاجل
الثلاثاء 04 ديسمبر 2018 على الساعة 13:20

انطلاق عملية التسجيل.. تفاصيل حول شروط الاستفادة من تعويضات “تيسير”

انطلاق عملية التسجيل.. تفاصيل حول شروط الاستفادة من تعويضات “تيسير”

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أنه، في إطار تنزيل برنامج عمل الوزارة المتضمن للتدابير والإجراءات التنفيذية للتوجيهات الملكية الرامية إلى إعطاء دفعة قوية لبرامج الدعم الاجتماعي، انطلقت عملية التسجيل للاستفادة من برنامج “تيسير” للتحويلات المالية المشروطة للأسر بجميع المؤسسات التعليمية وستتواصل إلى غاية 22 دجنبر المقبل.
وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنها عملت، ابتداء من السنة الدراسية الحالية 2018-2019، على توسيع نمط الاستهداف الجغرافي لبرنامج “تيسير”، ليشمل جميع أسر تلميذات وتلاميذ السلك الابتدائي بالوسط القروي، وكذا تلاميذ السلك الثانوي الإعدادي في الوسطين القروي والحضري شريطة توفرهم على بطاقة “راميد” سارية المفعول، في حين ينتفي اعتبار هذا المعيار بالنسبة إلى الجماعات القروية المستفيدة من البرنامج إلى حدود 2018-2017.
ودعت الوزارة الأسر المعنية إلى المبادرة بإيداع طلبات الاستفادة من برنامج “تيسير” في المؤسسات التعليمية، مصحوبة بالوثائق التالية: نسخة من البطاقة الوطنية للأب والأم أو الوصي وكذا نسخة من بطاقة “راميد” سارية المفعول أو وصل إيداع طلب الحصول عليها، إضافة إلى نسخ من عقود ازدياد الأبناء أو من الحالة المدنية.