• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 26 فبراير 2015 على الساعة 17:41

انتخابات.. الحكومة تعلن “استعمال الزمن”

انتخابات.. الحكومة تعلن “استعمال الزمن”

انتخابات

رجاء غرب

صادق مجلس الحكومة، في اجتماعه الأسبوعي، اليوم الخميس (26 فبراير)، برئاسة عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، على نصوص قانونية همت مهن التمريض والمنتجات الصحية، إضافة إلى الانتخابات المقبلة والتخلص من مادة الزئبق الكيماوية.
وحدد النص، الذي صادق عليه مجلس الحكومة، تاريخ انتخابات أعضاء مجالس الجهات، في 4 من شتنبر المقبل، وتخصيص الفترة ما بين 10 إلى 21 غشت المقبل لإيداع الترشيحات، والفترة ما بين 22 غشت إلى 2 شتنبر للحملة الانتخابية.
وحدد المجلس الحكومي يوم 17 شتنبر لانتخاب أعضاء مجالس العمالات والأقاليم من طرف أعضاء مجالس الجماعات وتخصيص الفترة ما بين 7 إلى 9 شتنبر لإيداع الترشيحات، والفترة ما بين 10 إلى غاية 16 شتنبر للحملة الانتخابية.
أما فيما يخص انتخاب أعضاء مجلس المستشارين، فقد حدد تاريخه في الثاني من أكتوبر المقبل، وتخصيص أربعة أيام من 20 إلى 24 لإيداع الترشيحات والفترة ما بين 25 شتنبر إلى فاتح أكتوبر للحملة الانتخابية.
من جهته، أكد وزير الداخلية أن عملية التسجيل في اللوائح الانتخابية كانت ناجحة، وفاقت كل التوقعات، إذ أن عدد المسجلين بلغ مليونا و900 ألف مواطن إلى غاية 19 فبراير الجاري، كما نوه بالدور الذي لعبه التسجيل عبر الموقع الإلكتروني.