• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 08 مارس 2023 على الساعة 22:45

اليوم العالمي للمرأة.. رئاسة النيابة العامة تحتفي بالعاملات في قطاع العدالة (صور)

اليوم العالمي للمرأة.. رئاسة النيابة العامة تحتفي بالعاملات في قطاع العدالة (صور)

ترأس الحسن الداكي، الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة، اليوم الأربعاء (08 مارس)، بمقر رئاسة النيابة العامة بالرباط، حفلا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

تقدير للنساء

في الحفل الذي نظمته جمعية قضاة وموظفي رئاسة النيابة العامة، بتعاون مع رئاسة النيابة العامة، ألقى مولاي الحسن الداكي كلمة بالمناسبة، تقدم خلالها بــ”بالغ التقدير وجزيل الشكر والامتنان إلى كافة القاضيات والأطر النسوية برئاسة النيابة العامة وبمحاكم المملكة على ما يبذُلنَه من جهود مضنية وتضحيات جسيمة بكل تفان ونكران ذات خدمة للعدالة بالمغرب”، متمنيا لهن تحقيق المزيد من العطاء والرقي في هذا اليوم الغني بدلالاته الحقوقية والإنسانية المتميزة.


تطور نوعي

واستحضر الداكي: “التطور النوعي في عدد النساء العاملات برئاسة النيابة العامة، إذ تشكل نسبة العاملات من مجموع العاملين بهذه الرئاسة أكثر من 50 في المائة. كما أن حضورهن بمناصب المسؤولية قد تعزز ليصل إلى نسبة تفوق 20 في المائة من مجموع مناصب المسؤولية”.

وأشار رئيس النيابة العامة إلى أن احتفال المؤسسة باليوم العالمي للمرأة يعد مناسبة متميزة تتوّج إنجازات المرأة المغربية ومشاركتها الفاعلة في مختلف مجالات التنمية، باعتبارها شريكا أساسيا في التنمية المستدامة وعنصرا رئيسيا لتحقيق أهدافها، وفقا للرؤية المستنيرة للملك محمد السادس الذي حرص على النهوض بوضعية المرأة المغربية وتعزيز دورها ومكانتها في مختلف المجالات.


مُكرّمات أشرفن على التقاعد

وخلال هذا الحفل، تم توزيع مجموعة من الهدايا التذكارية على بعض المكرمات اللواتي أشرفن على التقاعد.
كما خصصت جمعية قضاة وموظفي رئاسة النيابة العامة مجموعة من الهدايا التذكارية لمجموع القاضيات والموظفات والعاملات بمؤسسة رئاسة النيابة العامة.