• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 18 ديسمبر 2015 على الساعة 14:24

الوزيرة أفيلال: أسحب عبارة 2 فرانك وأعتذر

الوزيرة أفيلال: أسحب عبارة 2 فرانك وأعتذر

gggggggggggg

فرح الباز

رغم العديد من التصريحات التي أدلت بها إلى وسائل الإعلام، والتي وضحت فيها موقفها من معاشات البرلمانين، فإن شرفات أفيلال، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالماء، رأت أن موقفها لا زال في حاجة إلى “مزيد من التوضيح”.
أفيلال قالت: “لعل ما صرحت به لبعض المنابر الإعلامية لم يكن كافيا لشرح موقفي مما أثير من نقاش حول تقاعد البرلمانيين والوزراء”، مؤكدة أنها تتقبل “الانتقادات بصدر رحب، بالرغم من أن بعضها وصل إلى حد السب والتجريح”، على حد تعبيرها.
وعبرت أفيلال عن “أسفها” لأن حديثها عن تقاعد البرلمانيين “أخرج من سياقه تماما”، وقالت: “في بلد ديمقراطي اختار البناء المؤسساتي، مما يقتضي احترام من تختارهم إرادة الشعب لتمثيلنا في المؤسسات المنتخبة، وعلى رأسها البرلمان، فالبرلمانيون هم نواب الأمة منوطة بهم مهام المساهمة في بناء الوطن و الدفاع عن قضايا الشعب”.
وتابعت الوزيرة المنتدبة، في تدوينة نشرتها اليوم الجمعة (18 دجنبر) على حسابها الخاص على موقع فايس بوك، “وأي تبخيس لدورهم فيه مس بالمؤسسات ومس بالديمقراطية، وهم يتقاضون معاشاتهم المؤسسة انطلاقا من اشتراكاتهم في الصندوق المغربي للتقاعد”.
وردت أفيلال على من رأوا في تصريحها “استفزازا” بالقول: “أنا جزء من هذه الطبقة نشأت وترعرت بينها، والدفاع عن مصالحها هي مبرر اختياري للنضال في حزب التقدم والاشتراكية “.
وختمت أفيلال تدوينتها بالقول: “إذا كانت أي عبارة استعملتها قد وجد فيها أي كان استفزازا لمشاعره، فأنا أسحبها وأعتذر عنها”.