• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 30 ديسمبر 2013 على الساعة 15:27

النقابة الوطنية للصحافة: الشريط التكفيري لأبو النعيم خطير وأرضية خصبة للتشجيع على العنف

النقابة الوطنية للصحافة: الشريط التكفيري لأبو النعيم خطير وأرضية خصبة للتشجيع على العنف

أبو النعيم

 

كيفاش

دعت النقابة الوطنية للصحافة المغربية المنابر الإعلامية ومنظمات المجتمع المدني إلى إدانة الشريط التكفيري للمدعو أبو النعيم، ونبهت إلى خطورة ترويجه وإعادة ترويجه، ونوهت في المقابل بالمنابر الإعلامية التي عبرت عن إدانتها لمضمونه الذي يحث على الكراهية ويشهر بمواطنين ويمس كرامتهم وشرفهم ويشكل أرضية خصبة للتشجيع على العنف.

وطالبت النقابة، في بلاغ لها، كل وسائل الإعلام، “التي نشرت أو بثت مضمون هذا الخطاب التكفيري، دون تعليق، إلى إدانته والتعبير عن احترامها لأخلاقيات الصحافة، والتزامها بالقوانين، التي تجرم كل دعوة للكراهية والتحريض على التطرف، الذي قد يؤدي لارتكاب أعمال عنف”.

وأدانت النقابة بشدة ما جاء في الشريط واعتبرته “عملا منافيا للقوانين ولكل المبادئ الأخلاقية ومواثيق حقوق الانسان وترهيبا ضد حرية الفكر والنقد والاجتهاد”، مذكرة بأن القانون المغربي، وكل القوانين في مختلف انحاء العالم، تمنع التحريض على الكراهية والتطرف والعنف لأنه يشكل تبريرا واضحا لارتكاب أعمال إجرامية بما فيها الإرهاب.

كما طالبت النقابة منظمات المجتمع المدني، وخاصة منها الحقوقية، والهيآت السياسية وكل المدافعين عن حرية الفكر والرأي، بـ”التصدي لمثل هذه الدعوات التكفيرية، لحماية المجتمع المغربي، من خطر التطرف و الإرهاب”.