• بعد 8 سنوات من اعتماد “الساعة الإضافية”.. الأغلبية الحكومية تنوه بقرار العودة الى الساعة القانونية
  • الرباط.. حموشي يستقبل سفير جمهورية العراق
  • بركان .. توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
  • بعد المصادقة الحكومية.. موعد الرجوع للساعة القانونية
  • غلاء التنقل بين مراكش وابن جرير.. منتدى حقوقي يندد ويطالب بالتدخل
عاجل
الإثنين 12 مايو 2025 على الساعة 21:47

المجلس الوزاري.. جلالة الملك يعين 10 سفراء جدد

المجلس الوزاري.. جلالة الملك يعين 10 سفراء جدد

عين جلالة الملك، محمد السادس، باقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ، مجموعة من سفراء جلالته لدى عدد من الدول الصديقة والشريكة.

ويتعلق الأمر، حسب بلاغ للديوان الملكي، صدر عقب المجلس الوزاري، الذي ترأسه جلالة الملك، اليوم الاثنين (12 ماي) بالقصر الملكي بالرباط، بكل من:

1 – يوسف عيماني : سفيرا لدى جمهورية إثيوبيا الفدرالية الديمقراطية
2 – محمد صلاح بابانا علوي : سفيرا لدى جمهورية غينيا بيساو
3 – سيدي محمد بيد الله : سفيرا لدى جمهورية موزمبيق
4 – خالد أفقير : سفيرا لدى جمهورية زامبيا
5 – نزهة علوي محمدي : سفيرة لدى جمهورية رواندا
6 – الحسن لعسري : سفيرا لدى جمهورية العراق
7 – رضوان الدغوغي : سفيرا لدى جمهورية بولندا
8 – نادية الحنوط : سفيرة لدى جمهورية الفلبين
9 – مريم الناجي : سفيرة لدى جمهورية فيتنام الاشتراكية
10 – أمين الشابي : سفيرا لدى جمهورية باكستان الإسلامية