• مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
عاجل
الثلاثاء 26 فبراير 2013 على الساعة 19:19

اللي بغا يقرا فالميريكان.. ها آش خاصو يدير

اللي بغا يقرا فالميريكان.. ها آش خاصو يدير

كيفاش
ينظم مركز التوجيه الأكاديمي “EducationUSA المغرب”، بشراكة مع القنصلية الأمريكية العامة في الدار البيضاء والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء الكبرى، يوما تواصليا حول “الخطوات الخمس نحو الدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية”، وذلك في فاتح مارس المقبل، من الساعة 3 إلى 5 بعد الزوال في دار أمريكا، وبحضور عدد من المسؤولين المغاربة والأمريكيين.
ويأتي هذا اليوم التواصلي في إطار التعريف بمزايا الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية، وسيجمع 80 من تلاميذ الجذع المشترك والسنة الأولى باكالوريا الوافدين من عدة مؤسسات ثانوية خاصة وعمومية من مدينة الدار البيضاء، إضافة إلى 20 مدرسا للغة الإنجليزية.
ويرمي هذا اليوم التواصلي إلى إخبار المشاركين الشباب ومدرسيهم بما يقدمه مركز التوجيه الأكاديمي “EducationUSA المغرب” من خدمات وموارد، وتعريفهم عن قرب بنظام التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية والمراحل اللازم اتباعها للالتحاق بها.
كما سيتيح اليوم التواصلي فرصة الإعلان رسميا عن انطلاق جلسات توجيه مجانية مقدمة أسبوعيا في دار أمريكا من طرف الموجهة الأكاديمية مريم حجي، التي ستقوم كل يوم جمعة بالإجابة على تساؤلات الطلبة المنتمين للدار البيضاء الكبرى والمناطق المجاورة لها والراغبين في متابعة دراستهم في الولايات المتحدة الأمريكية. الهدف من هذه الخدمة هو تسهيل ولوج شباب المنطقة للمعلومات المرتبطة بالدراسة بالولايات المتحدة وتوجيههم خلال مسار تقديم طلبات القبول بالجامعات، مع تنمية مهاراتهم الريادية عبر سلسلة من الأنشطة المتنوعة.