• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 22 نوفمبر 2013 على الساعة 19:36

الكرتيلي: أعضاء في الجامعة حناو الراس للجزائري رواوارة وكريم عالم خاصو يعطي التيساع للكرة… العرس ديال بنتي كلف 70 مليون وأنا ماشي شفار

الكرتيلي: أعضاء في الجامعة حناو الراس للجزائري رواوارة وكريم عالم خاصو يعطي التيساع للكرة… العرس ديال بنتي كلف 70 مليون وأنا ماشي شفار

الكرتيلي: أعضاء في الجامعة حناو الراس للجزائري رواوارة وكريم عالم خاصو يعطي التيساع للكرة... العرس ديال بنتي كلف 70 مليون وأنا ماشي شفار

 

علي أوحافي

أكد محمد الكرتيلي، العضو السابق في الجامعة الملكية لكرة القدم، أنه الرئيس الشرعي لعصبة الغرب الحالي، بحكم من المحكمة، وأنه لا أحد يمكنه أن يسقط هذا الحكم، مؤكدا: “أنا مع الشرعية”.

الكرتيلي، الذي حل ضيفا على برنامج «في قفص الاتهام»، على ميد راديو، اليوم الجمعة (22 نونبر)، اعترف بأن ما شهده الجمع العام الأخير لجامعة الكرة شوهة بكل المقاييس، لكن الأمر ليس مهما إلى هذه الدرجة لأن هناك أشياء أفضع على حد قوله، فـ«ما وقع في الجمع العام ليس مهما، أخطر ما في الأمر حطينا عنقنا تحت رحمة الجزائري راوراوة يحكم فينا، وكنت كنعرفو وهو العدو رقم واحد للمغرب، واللي خطير مشكلتنا مع الجزائر، هم يراهنون على تفكيك الجبهة الداخلية في المغرب كل واحد من القطاع الذي يشتغل فيه». وأضاف: «أعضاء في الجامعة الحالية عندهم علاقات مع الجزائري راوراوة، هوما اللي اتصلوا بيه وربط الاتصال بالفيفا ووقعو مشاكل للمغرب، العملية تمت بمشاورة ومساهمة من جهات داخلية في الجامعة، شكون الي عندو مصلحة باش يستمر؟ وشكون اللي ما بغاش يمشي؟».

وأشار الكرتيلي إلى أنه لا حق للفيفا في التدخل في المشاكل الدخلية للمغرب وقال: «الفيفا عندها قانون تطبقه مع الاتحادات، ممكن لها أن تعطي نصائح لكن لا حق لها في التدخل في الشأن الداخلي للبلاد، فين كان بلاتير ملي كنا كنسيرو بلجنة مؤقتة مند سنين؟».

أما عن منعه من ولوج قاعة الجمع العام فقال الكرتيلي: «الحرس الفهري تستف قدام الباب باش ما ندخلش، وجبت مقرر قضائي باش يسجل منعي من الدخول، راه الفهري كان خايف يناقش معايا القانون المالي اللي ما دخلش فيه 2013». وأضاف: «قرار الفيفا أنصفني، وما شمتش في الجامعة، أنا تظلمت وما بغاش يعطيني حقي الفهري، وبلاتير أنصفني، وما كنرضاش المغاربة يوصلو لهاد الحالة».

وقال الكرتيلي أيضا: «راسلت الوزارة للتنبيه إلى أن الجمع العام ليس قانونيا، وعندي مراسلة، وقلت الوزير اللي خاص يترأس الجمع العام، ولكن أنا فاهم أوزين حيت كون دارها كون هزو خيامهم ومشاو ليه للفيفا». وأضاف: «هادي ماشي جامعة هادي جوقة، ما تبقاوش تقولو جامعة، وهاد الجامعة يديوها يطليوها، ما باغيش نكون رئيس».

أما عن حظوظ المنتخب في نهائيات كأس إفريقيا 2015 فقال: «على حساب المعطيات اللي عندنا الآن محال غادي نطفروه في 2015، راه ما عندناش حتى ناخب وطني».

وعن تعيين ناخب وطني جديد قال الكرتيلي: «كل واحد عندو صاحبو كيبغي يجيبو، وتروسي اليوم كيسخن في التيرانات ديال المغرب، وأكثر من ذلك واحد النهار وأنا كنصوب لائحة مواصفات الرئيس اتصلو بي قالوا لي راه كيتفاوضو مع واحد السيد في فندق، وكريم عالم هو اللي كان يتفاوض».

وهاجم الكرتيلي كريم عالم وقال: «كريم عالم خاصو يمشي فحالو، الجنرال طرد كريم عالم وشي أعضاء من الجامعة والفهري ردهم كاملين، وبداو كينتقمو، والدليل الخميسات طاحت، وراه كريم عالم ما صاحبيش هو زميل في الجامعة وصافي، والزاكي فهو رجل المرحلة».

وشرح محمد الكرتيلي قصة تقديمه شيكا باسم عصبة الغرب إلى ممول حفلات في عرس ابنته، وقال: «عرس بنتي تقام علي بـ70 مليون، والشيك عطيتو لانه سبق وأن صرفت بعض المال على لقاءات العصبة».

وأضاف: «عدد ديال الناس ما كيعرفوش الكرتيلي منين جاب الثروة ديالو، ملي الواليد مات وكنت صغير دخلت في حرب مع الزلط، أكبر عدو لي هو الزلط، وبديت كنبيع ونشري أنا وخويا في الطوموبيلات، وأتحدى أي أحد أن يخرج وثيقة تثبت أنني شفرت شي حاجة، كنت كنشفر رزق ولادي باش ندعم الاتحاد الزموري للخميسات».