• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 26 ديسمبر 2013 على الساعة 00:00

الفريق المثالي لكرة القدم.. سيطرة بايرن ميونيخ

الفريق المثالي لكرة القدم.. سيطرة بايرن ميونيخ

الفريق المثالي لكرة القدم.. سيطرة بايرن ميونيخ

 

وكالات

سيطرت عناصر فريق بايرن ميونيخ، المتوج هذا الموسم بخمسة ألقاب محلية وأوربية، على تشكيلة الفريق المثالي لصحيفة “ليكيب” الفرنسية لعام 2013، والتي تميزت أيضا بوجود لاعب إفريقي واحد هو يايا توري وسط ميدان نادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

وأبرزت “ليكيب” أن تشكيلة الفريق المثالي لهذا العام تضم خمسة من لاعبي بايرن ميونخ، وهو الفريق الفائز برابطة الأبطال الأوروبية بجانب بطولتي الدوري والكأس المحليتين وكأس العالم للأندية 2013.

وتضم التشيكلة أيضا أربعة لاعبين ألمان وإسباني واحد فقط هو جوردي ألبا بخلاف تشكيلة العام الماضي التي ضمت ستة لاعبين من إسبانيا (إيكر كاسياس وسرخيوراموس وجوردي ألبا وتشابي ألونسو وتشافي هرنانديز وأندريس إنييستا).

وأشارت الصحيفة إلى أن تراجع الوجود الكبير للاعبي إسبانيا بين تشكيلة “ليكيب” يمثل نزعة جديدة بارزة يفترض أن تتغير حسب أداء الإسبان في كأس العالم المقبلة في البرازيل، حيث سيسعى الفريق للدفاع عن لقبه الذي توج به للمرة الأولى عام 2010 في جنوب أفريقيا.

وتطرقت “ليكيب” بوجه خاص إلى غياب راموس وإنييستا عن التشكيلة المثاليةلهذا العام بعد أن فقدا جزءا من مكانتهما في نادييهما (ريال مدريد وبرشلونة علىالترتيب). وجاءت التشكيلة المثالية لصحيفة “ليكيب”

كالتالي: حراسة المرمى: مانويل نوير (بايرن ميونخ). الدفاع: الألماني فيليب لام (بايرن ميونخ) والبلجيكي فينسنت كومباني (مانشسترسيتي) والبرازيلي تياجو سيلفا (باريس سان جيرمان) والإسباني جوردي ألبا (برشلونة). خط الوسط: الإيفواري يايا توريه (مانشستر سيتي) والألمانيين باستيان شفاينشتيجروتوماس مولر والفرنسي فرانك ريبيري (بايرن ميونخ). الهجوم: الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) والبرتغالي كريستيانورونالدو (ريال مدريد).

السمات ذات صلة