• صادرات قياسية تتجاوز 71 ألف طن.. “المندرين” المغربي يعزز حضوره في بريطانيا
  • برلماني ينتقد تدبير الامتحانات الإشهادية.. مطالب بتقييم الاختلالات المسجلة
  • عطلة رسمية بسبب مباراة.. الإكوادور تحتفل بفوزها على ألمانيا وتأهلها التاريخي
  • تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
  • أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
عاجل
الجمعة 20 يناير 2017 على الساعة 10:57

الفايسبوكيين شادين فالرباطيين.. ثلج ولا تبروري؟

الفايسبوكيين شادين فالرباطيين.. ثلج ولا تبروري؟

أحمد الحاضي
“عاصفة ثلجية” من السخرية اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، منذ ليلة أمس الخميس (19 يناير)، بعد ان وصف عدد من الرباطيين تساقطات البرد (التبروري) التي ضربت المدينة بأنها تساقطات ثلجية.
ومن بين التعليقات التي كتبها فايسبوكيون واحد جاء فيه: “الرباطيين سولهم السحاب على إفران وتلفوه داك الشي علاش طاح الثلج في الرباط”. وكتب آخر: “البحث عن دب قطبي فر من حديقة العاصمة”. وزاد آخر: “درتو أخنوش زعيم صبرنا، درتو المالكي رئيس للنواب صبرنا، درتو من تبروري ثلج. وبزااااااف”.
وجاء في تعليق آخر: “من يملك قلبا أبيضا يرى الفحم ثلجا. هايكو رباطي”. وفي آخر: (و.م.ع): “قافلة طبية في مدينة الرباط لتصحيح البصر للساكنة عقب سقوط حبات برد!”.
وكانت زخات من البرد هطلت على مدينة الرباط، أمس الخميس، بشكل غير مسبوق، غطت المدينة باللون الأبيض.