• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 10 يونيو 2013 على الساعة 17:35

العيون.. القبض على مجرم يقود إلى تفكيك عصابة متخصصة في سرقة السيارات

العيون.. القبض على مجرم يقود إلى تفكيك عصابة متخصصة في سرقة السيارات أرشيف

أمن

 

كيفاش

تمكنت عناصر المصلحة الولا ئية للشرطة القضائية في مدينة العيون من إيقاف مجرم خطير ارتكب أزيد من 23 سرقة موصوفة داخل منازل سكنية في المدينة رفقة مشارك له، يوجد رهن الاعتقال بالسجن المدين، من أجل الأفعال نفسها، والذي تم توقيفه متلبسا بحيازته مفاتيح مزورة كان يستعملها في السرقات.

ولم يقتصر المشتبه فيهما على القيام بهذا النوع من السرقات، بل عملا على تطوير أسلوبهما الإجرامي، حيث أقدما على استهداف وكالة تحويل الأموال وفا كاش في مدينة العيون خلال شهر أكتوبر 2012 ، بعدما عملا على كسر بابها الحديدي ليلا بواسطة سيارة رباعية الدفع عملا على سرقتها لهذا الغرض، واستوليا على مبلغ مالي من داخلها، كما حاولا السطو على وكالة التجاري وفا بنك الكائنة في شارع إدريس الأول في المدينة، بعد قطع التيار الكهربائي للعداد الخاص بها بغية تفادي التقاط افعالهما بالكاميرا، ليعمدا بعدها إلى تكسير واجهتها الزجاجية في وقت متأخر من الليل بواسطة سيارة رونو 18 عملا على سرقتها، إلا أن اشتغال جرس الإنذار حال دون إتمامهما لفعلهما الجرمي.

المعني بالأمر، حسب مصدر أمني، وبعد اعتقال مشاركه غير أسلوبه الإجرامي وبدأ باستهداف السيارات، على الخصوص من نوع مرسيدس، في كل من مدن العيون، طانطان وكلميم، ويعمل فيما بعد على نقلها إلى مدينة آيت ملول رغم عدم توفره على رخصة السياقة، وتسليمها إلى خمسة مشتبه فيهم تم التوصل إليهم وإيقافهم في كل من أكادير وآيت ملول.

وإثر العملية، تم حجز سيارة ميرسدس 240، تمت سرقتها في طانطان، وتم تغيير معالمها بصباغتها من جديد وتزوير رقم إطارها في مدينة الناظور. كما تم العثور في داخل ضيعة فلاحية في تكوين على بقايا هياكل السيارات المسروقة التي تم تفكيكها من قبل عناصر العصابة الإجرامية.