• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 26 يوليو 2023 على الساعة 23:59

العيون.. الرصاص لتوقيف 3 أشخاص واجهوا البوليس بكلاب شرسة

العيون.. الرصاص لتوقيف 3 أشخاص واجهوا البوليس بكلاب شرسة

اضطر مقدم شرطة يعمل بفرقة مكافحة العصابات بولاية أمن العيون، مساء اليوم الأربعاء (26 يوليوز)، إلى استعمال سلاحه الوظيفي خلال تدخل لتوقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 26 و36 سنة، وهم شقيقان وشخص ثالث جميعهم من ذوي السوابق القضائية، كانوا في حالة اندفاع قوية وعرضوا المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض وتحريض كلاب من فصيلة شرسة.

وكانت قاعة القيادة والتنسيق بولاية أمن العيون قد توصلت بنداء نجدة عبر الخط الهاتفي 19، مفاده قيام المشتبه فيهم باعتراض سبيل المواطنين باستعمال السلاح الأبيض وتحريض كلاب شرسة، حيث تدخلت على الفور أقرب دورية من فرقة مكافحة العصابات من أجل توقيفهم، غير أنهم رفضوا الامتثال وواجهوا عناصر الشرطة بمقاومة عنيفة.

واضطر مقدم شرطة من عناصر الفرقة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة أصابت أحد الكلاب، كما مكنت من تحييد الخطر الصادر عن المشتبه فيهم وتوقيفهم، فضلا عن حجز الأسلحة البيضاء المستعملة من قبلهم.

وتم إخضاع المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل منهم.