• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 12 يوليو 2016 على الساعة 09:58

العيون.. اجتماع غير مسبوق بين مجلس المستشارين وبرلمان أمريكا الوسطى

العيون.. اجتماع غير مسبوق بين مجلس المستشارين وبرلمان أمريكا الوسطى

IMG_5076

أمين السالمي (الرباط)

لأول مرة في تاريخ البرلمان المغربي، عقد مجلس المستشارين، يوم أمس الاثنين (11 يوليوز)، اجتماعا مشتركا مع المكتب التنفيذي لبرلمان أمريكا الوسطى، برئاسة حكيم بن شماش، رئيس الغرفة الثانية، وخوسي انطونيو البارادو، رئيس برلمان أمريكا الوسطى.
كما عقد، اليوم الثلاثاء (12 يوليوز)، المكتب التنفيذي لبرلمان أمريكا الوسطى أول اجتماع له خارج بلدان القارة الأمريكية، بمدينة العيون، حيث يقوم أعضاء المكتب التنفيذي لبرلمان أمريكا الوسطى بزيارة رسمية إلى المملكة المغربية تستمر إلى نهاية الأسبوع الجاري.
واعتبر حكيم بنشماش، رئيس الغرفة الثانية، في كلمته خلال “اجتماع العيون”، أن انعقاد أشغال المكتب التنفيذي لبرلمان أمريكا الوسطى في مدينة العيون يعد حدثا تاريخيا واستثنائيا، وجاء نتيجة لمسار علاقات ثنائية بين المؤسستين التشريعيتين، انخرط فيه مجلس المستشارين بإرادة سياسية قوية في إطار التوجه الاستراتيجي الذي تبناه المغرب تحت قيادة محمد السادس.
من جهته، أكد رئيس برلمان أمريكا الوسطى على الاستثناء المغربي على المستويات المتعلقة بالإصلاح والتنمية، والمساهمة في استتباب الأمن الاستقرار والعالميين، والتعايش، معبرا عن بالغ سعادته بعقد اجتماع للمكتب التنفيذي بمدينة العيون، وإعجابه بما لمسه في الشعب المغربي من تنوع ثقافي غني، ومن تشبت قوي بملكه الذي يرمز إلى وحدة الشعب.