• أخنوش من الجامعة الصيفية: المرتبة اللي كتستحقو فالحزب هي القيادة والصف الأول
  • كوكايين وحشيش وأسلحة بيضاء ولوحات مزورة.. تنسيق أمني يطيح بشحنة مخدرات ضخمة في القنيطرة
  • صحيفة إسبانية: أكاديمية محمد السادس رافعة لإشعاع كرة القدم المغربية
  • مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
عاجل
الثلاثاء 12 يوليو 2016 على الساعة 10:01

قضية النفايات الايطالية.. بلاغ مرتقب لرئيس الحكومة

قضية النفايات الايطالية.. بلاغ مرتقب لرئيس الحكومة

2481

فرح الباز

أكدت مصادر موثوقة أنه من المتوقع أن يصدر رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران، اليوم الثلاثاء (12 يوليوز)، بلاغا رسميا حول قضية استيراد المغرب لـ2500 طن من النفايات الإيطالية.
وكانت حكيمة الحيطي، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالبيئة، عقدت ندوة صحافية أمس الإثنين (11 يوليوز)، في الرباط، حاولت خلالها تقديم جميع التوضيحات حول موضوع النفايات الايطالية الذي أسال الكثير من المداد.
وكشفت الحيطي أنها طلبت يد العون من وزارة الداخلية وخبرتها لإطلاع الحكومة على حيثيات الملف، مؤكدة توجيهها مراسلة إلى رئيس الحكومة تطلب من خلالها مقاضاة شخص نشر أنها تلقت 188 مليون أورو مقابل النفايات الإيطالية.